مسئول روسي: مؤتمر "سوتشي" يعطي زخما للمحادثات السورية بجنيف
مسئول روسي: مؤتمر "سوتشي" يعطي زخما للمحادثات السورية بجنيف

مسئول روسي: مؤتمر "سوتشي" يعطي زخما للمحادثات السورية بجنيف

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مسئول روسي: مؤتمر "سوتشي" يعطي زخما للمحادثات السورية بجنيف .

صحيفة الوسط - أثبت سفير روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، الأن السبت، أن مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي لن "يخمد" مشاورات جنيف، بل سيعطي زخما لها.

وذكر نيبينزيا -في تصريحات بثتها وكالة أنباء "تاس" الروسية- إن "الاتهامات التي يمكننا سماعها؛ بأننا نريد إخماد عملية جنيف.. ليست صحيحة"، مضيفا: "نريد أن نعطي زخما جديدا لعملية جنيف".

وكان المشاركون في مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي بروسيا قد تبنوا، الأربعاء السابق، بيانا من 12 نقطة يوضح
مواقفهم بخصوص مستقبل البلاد.

وفي وقت سابق، كان أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، قد أثنى على الموقف الروسي إزاء المؤتمر، داعيا وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، بصورة شخصية للتعاون معه تحت لواء الأمم المتحدة، للتحضير للمؤتمر.
ونص بيان صدر عن المؤتمر على ضرورة تمتع سوريا بسيادتها وسلامتها الإقليمية، مشددا في الوقت ذاته، على ضرورة تمتع الشعب السوري بالصلاحية لتحديد مصير بلاده من خلال إجراء الانتخابات.
وكان المؤتمر قد انطلقت فعالياته، الثلاثاء السابق، بهدف إجراء حوار بين الحكومة السورية، والفصائل السورية المسلحة، الأمر الذي يعد أحد مراحل المباحثات التحضيرية لخلق أجواء من الحوار بين الطرفين تجهيزًا لجلسة مشاورات جديدة في جنيف، والتي تجرى تحت رعاية الأمم المتحدة، من أجل التوصل إلى تَسْوِيَة سياسي للأزمة السورية المستعرة منذ أواخر عام 2011.

برجاء اذا اعجبك خبر مسئول روسي: مؤتمر "سوتشي" يعطي زخما للمحادثات السورية بجنيف قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد