قاضٍ برازيلى يعيد إلى لولا دا سيلفا جواز سفره المصادر
قاضٍ برازيلى يعيد إلى لولا دا سيلفا جواز سفره المصادر

قاضٍ برازيلى يعيد إلى لولا دا سيلفا جواز سفره المصادر حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر قاضٍ برازيلى يعيد إلى لولا دا سيلفا جواز سفره المصادر .

صحيفة الوسط - أمر قاض فيدرالى برازيلى، أمس، بإعادة جواز سفر الرئيس الأسبق لويس ايناسيو لولا دا سيلفا إليه بعد مصادرته سابقا من قبل محكمة ابتدائية.

وذكر القاضى برونو ابوليناريو فى قراره «لا يمكن بأى طريقة من الطرق استنتاج أن (لولا) كان يخطط للهرب من البلاد» لتفادى مواجهة القضاء البرازيلى، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

واعتبر القاضى أنه على عكس ذلك فإن لولا دا سيلفا الذى استأنف الحكم ضده أظهر بوضوح أن الرحلة كانت «مبررة بواسطة تَعَهّد مهنى مقرر مسبقا». وتابع: «فقط بخيال عظيم» يمكن الاستنتاج بان لولا كان يخطط للهرب.
وقد كانت محكمة ابتدائية أمرت لولا الذى صدر حكم ضده بالسجن 12 عاما فى قضايا فساد بتسليم جواز سفره خشية أن يسعى لطلب اللجوء السياسى فى بلد آخر.

وتم تسليم وثيقة السفر الخاصة بالرئيس الأسبق إلى السلطات فى 26 يناير الماضى قبل ساعات من ركوبه طائرة إلى اثيوبيا لحضور مؤتمر مقرر مسبقا لمنظمة «الفاو» التابعة للأمم المتحدة.

بدوره، أثبت كريستيانو زانين مارتينز محامى الرئيس الأسبق أن قرار القاضى ابوليناريو «يصحح» حكم المحكمة الابتدائية الذى ينتهك الضمانات النى كفلها صحيفة الوسط بحرية الحركة.

ويحافظ لولا دا سيلفا على تقدمه الكبير فى نوايا التصويت للانتخابات الرئاسية المقررة فى أكتوبر القادم، رغم إدانته بالفساد وغسل الأموال، بحسب أخذ رأي للرأى نشر الاربعاء الماضى.

برجاء اذا اعجبك خبر قاضٍ برازيلى يعيد إلى لولا دا سيلفا جواز سفره المصادر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق