موسكو تسْتَوْجَبَ الولايات المتحدة الأمريكية بعدم إبعـاث طائرات حربية إلى حدودها
موسكو تسْتَوْجَبَ الولايات المتحدة الأمريكية بعدم إبعـاث طائرات حربية إلى حدودها

موسكو تسْتَوْجَبَ الولايات المتحدة الأمريكية بعدم إبعـاث طائرات حربية إلى حدودها

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر موسكو تسْتَوْجَبَ الولايات المتحدة الأمريكية بعدم إبعـاث طائرات حربية إلى حدودها .

صحيفة الوسط - نقلت صحيفة "اندبندنت" عن وزارة الدفاع الروسية مطالبتها للولايات المتحدة بعدم إبعـاث إي طائرات حربية للتحليق قرب الحدود السورية، بعد أيام من إِدِّعاء البنتاغون لطائرات روسية بتهديد أخرى أمريكية فوق البحر الأسود.

ونقلت الصحيفة عن بيان لوزارة الدفاع الروسية أن "القوات الجوفضائية ستواصل حماية المجال الجوي الروسي، ونحن ننصح الولايات المتحدة بتجنب مسارات التحليق بالقرب من الحدود الروسية في المستقبل، أو العودة إلى طاولة المفاوضات والموافقة على الالتزام بقواعدها".

ومن جهة أخرى، أعلن البنتاجون بأن مقاتلة روسية من طراز سوخوي 27 اقتربت من طائرة أمريكية كانت تحلق في مهمة بالأجواء الدولية فوق البحر الأسود، ما أجبرها على الابتعاد قبل إنهاء مهمتها.

وردت وزارة الدفاع الروسية بالقول إن مهمة المقاتلة الروسية كانت قانونية تمامًا، وقد كانت مكلفة بمرافقة طائرة الاستطلاع الأمريكية، وضمّنت الوزارة في بيانها تشديدًا مبطنًا للولايات المتحدة قائلة "نود أن نذكّر قائد قوة المهام 67 التابعة للأسطول السادس الأمريكي بأن منطقة القرم هي جزء لا يتجزأ من الأراضي الروسية".

واقترحت الوزارة أيضًا توزيع خرائط محدثة على الطيارين الشعب الأمريكي، تظهر الحدود الصحيحة للمسارات الجوية.

برجاء اذا اعجبك خبر موسكو تسْتَوْجَبَ الولايات المتحدة الأمريكية بعدم إبعـاث طائرات حربية إلى حدودها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد