انتهاء مشاورات أفغانية باكستانية حول تفجير «كابول».. والاتفاق على جولة حوار أخرى
انتهاء مشاورات أفغانية باكستانية حول تفجير «كابول».. والاتفاق على جولة حوار أخرى

انتهاء مشاورات أفغانية باكستانية حول تفجير «كابول».. والاتفاق على جولة حوار أخرى

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر انتهاء مشاورات أفغانية باكستانية حول تفجير «كابول».. والاتفاق على جولة حوار أخرى .

صحيفة الوسط - انتهى مسئولون أفغان وباكستانيون من الجولة الثانية من المحادثات التي عقدت بكابول الأن /السبت/ حول الادعاءات الموجهة ضد إسلام آباد على خلفية الهجوم الإرهابي المسلح الأخير في العاصمة الأفغانية، الذي راح ضحيته أضخم من 200 شخص.

وصدر بيان مشترك بعد الاجتماع - حسبما ذكرت شبكة (إيه.بي.سي.نيوز) الأمريكية - يفيد بأن الجانبين اتفقا على استكمال المحادثات فيما بينهما، حيث أعلنت إسلام آباد أن اجتماع الأن هو جزء من حوار أشمل بين الجانبين، بينما أفادت أفغانستان بأن الاجتماع هدفه الرد على الاتهامات الموجهة إلى إسلام آباد بخصوص التفجير الأخير.

وتعد الجولة الثانية من المحادثات ضمن إطار العرض المقدم من الحكومة الباكستانية بهدف إجراء تحقيق مشترك مع نظيرتها الأفغانية في الهجمات المتطرفة الأخيرة التي شهدتها العاصمة الأفغانية كابول ومدن أخرى.

وأثبتت حكومة الرئيس الأفغاني أشرف غاني - في وقت سابق - على فشل إسلام آباد في إِبْعَاد مسلحي جماعة (طالبان) من ملاذهم الأمن على أراضيها؛ ما أدى إلى تحفيز مسلحي طالبان على تنفيذ عمليات تمردية داخل أفغانستان.

كما وجهت كابول اتهامات لإسلام لآباد بإخفائها مسلحي جماعة (طالبان)، الذين يشاع تلقيهم تمرينات بجنوب غرب إسلام آباد، فيما أنكرت إسلام آباد كافة الاتهامات الموجهة إليها.

برجاء اذا اعجبك خبر انتهاء مشاورات أفغانية باكستانية حول تفجير «كابول».. والاتفاق على جولة حوار أخرى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد