منسوب نهر السين بباريس يعاود الارتفاع بسبب هطول الأمطار
منسوب نهر السين بباريس يعاود الارتفاع بسبب هطول الأمطار

منسوب نهر السين بباريس يعاود الارتفاع بسبب هطول الأمطار

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر منسوب نهر السين بباريس يعاود الارتفاع بسبب هطول الأمطار .

صحيفة الوسط - أعلنت هيئة "فيجيكرو" لمراقبة الفيضانات بفرنسا أن منسوب نهر السين عاود الارتفاع بشكل ضَئِيل الأن السبت وأنه من المتوقع انخفاضه مجددا اعتبارا من الاثنين القادم، وذلك في في الوقت الذي يتلقي فجأة فيه النهر منذ يناير لفيضان غمر أرصفة باريس وتسبب في اضطراب وسائل النقل في بعض المناطق.

وأوضحت الهيئة أن قياس منسوب المياه عند جسر "اوسترليتز" شرق باريس سجل 5.45 متر و من الممكن أن يصل إلى 5.6 متر، مبررة هذا الارتفاع بشكل أساسي لهطول الأمطار الغزيرة التي أدت إلى زيادة منسوب المياه في السين وفي روافده يون والمارن فوق باريس.

وكان نهر السين قد عاود الانخفاض الجمعة إلى 5.34 متر بعد أن بلغ ذروته في 29 يناير إلى 5.85 متر أي بأربع أمتار فوق المعدل الطبيعي ولكن أقل من الفيضانات في عام 2016 يونيو "6.10 م) وبعيدة جدا عن الرقم القياسي من الفيضانات التاريخية عام 1910 عندما وصل إلى 8،62 م.

وقد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية "ميتيو ﻓرانس" الأن عن إبقاء حالة الحذر في 11 منطقة بفرنسا باللون البرتقالي.

وقد كانت السلطات الفرنسية اتخذت قبل أيام سلسلة إجراءات وقائية لمواجهة الأضرار المتوقعة بسبب فيضان مياه نهر السين، وأغلق المقطع الرئيسي لأحد خطوط سكك الحديد في باريس بشكل مؤقت واتخذ متحفا اللوفر ودورساي إجراءات وقائية لحماية مقتنياتهما. واستعدت الوزارات للانتقال إلى مواقع آمنة ومُنعت الملاحة على النهر، وتم إجلاء المواطنين في المناطق المعرضة للخطر.

برجاء اذا اعجبك خبر منسوب نهر السين بباريس يعاود الارتفاع بسبب هطول الأمطار قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد