"يعالون" يـنَوَي الترشح لرئاسة الحكومة الإسرائيلية
"يعالون" يـنَوَي الترشح لرئاسة الحكومة الإسرائيلية

"يعالون" يـنَوَي الترشح لرئاسة الحكومة الإسرائيلية

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "يعالون" يـنَوَي الترشح لرئاسة الحكومة الإسرائيلية .

صحيفة الوسط - أثبت وزير الدفاع الإسرائيلي السابق وعضو الكنيست عن كتلة حزب الليكود موشيه يعالون، الأن السبت، اعتزامه إجتياز الانتخابات العامة المقبلة لشغل منصب رئيس الوزراء.

وذكر يعالون -في تصريحات نقلتها صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني- "سأترشح على منصب قيادة البلاد، وأقوم الآن ببناء قاعدتي السياسية"، و"حينما نعرف موعد إجراء الانتخابات سنكشف عن أسماء المرشحين واسم الحزب".

وأبدى المسئول الإسرائيلي أسفه إزاء ما رأى أنه "مشكلة قيادة في تل أبيب"، مؤكدا أن "القيادة هي فعل ما هو صحيح، وليس ما هو مفيد أو محبوب في وقت ما".

ويشغل يعالون "68 عاما) عضوية المجلس الوزاري المصغر للشئون السياسية والأمنية، كما شغل في السابق منصب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي ووزير الدفاع، لكنه استقال من ذلك المنصب في مايو 2016، قائلا إن "عناصر متطرفة وخطيرة" أصبحت تهيمن على البلاد بعد أن تحرك رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لإبداله بأفيجدور ليبرمان المنتمي للتيار اليميني المتطرف.

وتطرق عضو الكنيست في خطابه إلى الأزمة مع إيران، قائلا إن "الإيرانيين قادرون على المحاربة حتى آخر (شاب) لبناني وآخر (شاب) سوري للوصول إلى أهدافها الشيعية"، معربا عن اعتقاده بأن سياسة الحكومة الإسرائيلية الحالية في هذا الشأن صحيحة.

برجاء اذا اعجبك خبر "يعالون" يـنَوَي الترشح لرئاسة الحكومة الإسرائيلية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد