المعارضة في سوريا تقتل طيارا موسكو بعد إسقاط مقاتلته فى ريف إدلب
المعارضة في سوريا تقتل طيارا موسكو بعد إسقاط مقاتلته فى ريف إدلب

المعارضة في سوريا تقتل طيارا موسكو بعد إسقاط مقاتلته فى ريف إدلب

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر المعارضة في سوريا تقتل طيارا موسكو بعد إسقاط مقاتلته فى ريف إدلب .

صحيفة الوسط - أفادت قناة "سكاي نيوز" أن جماعة منتمية للمعارضة السورية أطلقت النار على طيار روسي وأردته قتيلًا، بعد نجاته من تحطم مقاتلته تم إسقاطها في بلدة سراقب بريف إدلب.

ونقلت صحيفة "دايلي اكسبريس" البريطانية عن نشطاء سوريين إسقاط المتمردين لطائرة حربية روسية من طراز (سوخوي 25" بالقرب من ريف إدلب الجنوبي أثناء تقدم القوات السورية وحلفائها بمساعدة الهجمات الجوية.

وذكر مرصد حقوق الإنسان السوري في المملكة المتحدة أن الطائرة تم اسقاطها عصر السبت بالقرب من مدينة سراقب التى يستحوذ المتمردين عليها وغير مؤكد حتى الآن ما اذا كانت تابعة لروسيا أو لدولة أخرى من الحلفاء، بينما لم تعلق موسكو.

يذكر أن القوات السورية تحاول الوصول لهذه المنطقة بمساعدة الهجمات الجوية الروسية لاستعادتها من أيدي المتمردين.

في نفس السياق ذكر رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه من المحتمل أن تكون المقاتلة روسية، مضيفًا أن قائد الطائرة تمكن من الهبوط حيًا.

وذكرت دايلي اكسبريس البريطانية أن النشطاء تداولوا عبر مواقع التواصل فيديو زعموا أنه خاص بإسقاط الطائرة ولكن لم يتم التأكد منه حتى الآن.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الحادث يأتي بعد انتشار معلومـات الجمعة الماضية تفيد باصابة مقاتلات روسية لقافلة من المدنيين عبر إحدى الطرق السريعة السورية وفق شهود عيان.

برجاء اذا اعجبك خبر المعارضة في سوريا تقتل طيارا موسكو بعد إسقاط مقاتلته فى ريف إدلب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد