وزير الطاقة الايراني: نضع على جدول اعمالنا إنشاء حقول شمسية كبيرة
وزير الطاقة الايراني: نضع على جدول اعمالنا إنشاء حقول شمسية كبيرة

وزير الطاقة الايراني: نضع على جدول اعمالنا إنشاء حقول شمسية كبيرة حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير الطاقة الايراني: نضع على جدول اعمالنا إنشاء حقول شمسية كبيرة .

صحيفة الوسط - العالم - ايران

وخلال مراسم تتويج وحدة البخار في محطة حرارية بمحافظة يزد (وسط ايران)، ذكر رضا اردكانيان: ارتفع حجم توليد الكهرباء في ايران من قرابة 7 آلاف ميغاواط في 1979 ليصل الآن الى اكثر من 87 ألف ميغاواط.

واضاف: ان المناطق الجافة وشبه الجافة، تتمتع بقابلية إنشاء محطات شمسية كطاقة بديلة للاستهلاك المعيشي، وبالتالي الحد من استهلاك الموارد المائية لتوليد الطاقة الكهربائية.

وأشار انه تم تجهيز عقود بحجم قرابة 2.5 مليار دولار لضمان شراء الطاقات المتجددة، 70 بالمائة منها بتمويل اجنبي و30 بالمائة بتمويل محلي.

وأشار اردكانيان الى اننا نقوم بالترتيبات لإنشاء مزارع شمسية كبيرة في كرمان (جنوب شرق) ويزد (وسط) وسائر المحافظات، مضيفا ان وزارة الطاقة ستقدم كل انواع الدعم في هذا المجال.

106-10

برجاء اذا اعجبك خبر وزير الطاقة الايراني: نضع على جدول اعمالنا إنشاء حقول شمسية كبيرة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : قناة العالم