شرطة نيروبي تحتجز نائبا بسبب زِيارَة مراسم لأداء زعيم معارض لليمين
شرطة نيروبي تحتجز نائبا بسبب زِيارَة مراسم لأداء زعيم معارض لليمين

شرطة نيروبي تحتجز نائبا بسبب زِيارَة مراسم لأداء زعيم معارض لليمين

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر شرطة نيروبي تحتجز نائبا بسبب زِيارَة مراسم لأداء زعيم معارض لليمين .

صحيفة الوسط - احتجزت الشرطة في كينيا الأن السبت نائبا ثالثا من المعارضة حضر مراسم رمزية لأداء زعيم المعارضة رايلا أودينجا "اليمين" في تحد مباشر للرئيس أوهورو كينياتا الذي فاز بولاية جديدة في أكتوبر.

ونفذت الحكومة عددا من الاعتقالات وأوقفت ثلاث محطات تلفزيونية كانت تنوي نقل الحدث الذي أقيم يوم الثلاثاء.

وذكر نيلسون هافي، وهو محامي النائب المعتقل، لرويترز إن الشرطة اعتقلت موكله جورج ألادوا في العاصمة نيروبي.

وأضاف "تم استجوابه فيما يتعلق باليمين الذي أداه زعيم المعارضة رايلا أودينجا كرئيس للشعب".

ويأتي هذا بعد أن اعتقلت السلطات السياسي المعارض ميجونا ميجونا من منزله في مداهمة نفذت فجر الجمعة في نيروبي واعتقال زعيم معارض آخر قبل ذلك بيوم.

وأطلقت السلطات سراح ميجونا بكفالة قدرها 50 ألف شلن كيني "500 دولار).

ووقف ميجونا بجوار أودينجا يوم الثلاثاء وأعلن نفسه "جنرالا" لحركة المقاومة الوطنية التي يتزعمها أودينجا والتي وصفتها الحكومة بأنها "شركة إجرامية" لأنها تنوي تأسيس حكومة موازية.

وفرضت السلطات حظرا على ثلاث محطات تلفزيونية خاصة في تحد لأمر من المحكمة وتعرضت كينيا لانتقادات من الولايات المتحدة والأمم المتحدة بسبب الحملة التي شنتها على وسائل إعلامية.

وتسببت الاعتقالات والحظر على المحطات في صدمة لكثير من الكينيين الذين اعتادوا على حرية وسائل الإعلام وعلى ثقافة سياسية ساخرة ترسخت منذ عام 2002.

برجاء اذا اعجبك خبر شرطة نيروبي تحتجز نائبا بسبب زِيارَة مراسم لأداء زعيم معارض لليمين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد