حزب أمريكية تستعد للدفاع عن المحقق في "التدخل الروسي في الانتخابات"
حزب أمريكية تستعد للدفاع عن المحقق في "التدخل الروسي في الانتخابات"

حزب أمريكية تستعد للدفاع عن المحقق في "التدخل الروسي في الانتخابات"

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر حزب أمريكية تستعد للدفاع عن المحقق في "التدخل الروسي في الانتخابات" .

صحيفة الوسط - جمعت حزب شعبية أمريكية للدفاع عن المحقق الخاص في قضية العلاقات المزعومة بين مقربين من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ومسئولين روس نحو 200 ألف توقيع لمناصرة المحقق المُعيَن من جانب وزارة العدل، روبرت مولر، حال صدور قرار من ترامب بعزله.

واستطاعت حزب نظمها ناشطون أمريكيون تُدعى "موف أون" تجميع 200 ألف توقيع، مبدية استعدادها لتنظيم مظاهرات في حال عزل مولر، حيث يستلم الموقعون على الحملة رسائل نصية، في غضون ساعات من إِبْعَاد مولر إذا ما حدث ذلك، تحدد أعلان وأماكن المظاهرات ضد قرار الرئيس الأمريكي.وذكرت الحملة على موقعها الرسمي، أن عزل ترامب لمولر أو لنائب المدعي العام رود روزنشتاين، الذي يشرف بدوره على مولر، أو اتخاذه أي إجراء آخر من شأنه عرقلة الاضطلاع بالتحقيق في قضية التدخل الروسي بحرّية، أمر من شأنه خلق مشكلة دستورية في البلاد، ويتطلب حال حدوثه رد صريح وفوري.

كما يذكر بيان الحملة أن أعضاءها لن يتهاونوا مع "إساءة استخدام السلطة" من جانب الرئيس الأمريكي، إذ قالوا إن ردهم "في حالة "استحواذ ترامب على السلطة بعزله لمولر، سيتضمن تحديد مسار الأنباء، كما سيحدد ما إذا كان البرلمان الأمريكي (مجلس الشيوخ) بإمكانه فعل أي شيء للتصدي لذلك".وقد كانت معلومـات إعلامية قد أثبتت في وقت سابق أن ترامب أمر بطرد مولر في شهر يونيو من العام السابق، قبل العدول عن ذلك القرار لاحقا.

كانت لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي، الذي يسيطر عليه الجمهوريون، قد أصدر، أمس الجمعة، بناءً على طلب من الرئيس ترامب، مذكرة مثيرة للجدل ادعت ثبوت إساءة لاستغلال السلطة من جانب مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" ووزارة العدل في الأستجواب بخصوص العلاقات مع روسيا.

لكن الديمقراطيين قالوا إن المذكرة -التي حملت اسم "مذكرة نونز" نسبة إلى رئيس لجنة الاستخبارات- هي محاولة للنيل من نزاهة تحقيق مولر وتحوليه إلى صدام بين الرئاسة الروسية "الكرملين" وأعضاء من حزب ترامب الانتخابية.

برجاء اذا اعجبك خبر حزب أمريكية تستعد للدفاع عن المحقق في "التدخل الروسي في الانتخابات" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن