عاجل| "الدفاع الروسية"يؤكد أن إسقاط طائرة حربية روسية في إدلب ومقتل الطيار
عاجل| "الدفاع الروسية"يؤكد أن إسقاط طائرة حربية روسية في إدلب ومقتل الطيار

عاجل| "الدفاع الروسية"يؤكد أن إسقاط طائرة حربية روسية في إدلب ومقتل الطيار

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عاجل| "الدفاع الروسية"يؤكد أن إسقاط طائرة حربية روسية في إدلب ومقتل الطيار .

صحيفة الوسط - أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأن السبت، إسقاط طائرة حربية روسية في إدلب من طراز "سوخوي 25" ومقتل الطيار أثناء مواجهة مع مسلحين.

وذكرت الوزارة -في بيان بثته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية- "تحطمت الطائرة الروسية (سوخوي 25" عندما كانت تحلق فوق منطقة هبوط التصعيد في إدلب".وأشار البيان إلى أن الطيار استطاع أن يقفز من الطائرة قبل تحطمها، وذلك في إحدى المناطق التي تقع تحت سيطرة تنظيم "جبهة النصرة"، مضيفا أن "الطيار لقى مصرعه أثناء مواجهة مع المتطرفين"، على حد وصفه.وتابع أنه "حسب المعلومات الأولية، تم إسقاط الطائرة بصاروخ محمول على الكتف مضاد للطائرات".. مشيرا إلى أن مركز المصالحة الروسي بالتعاون مع السلطات التركية يعملان على إعادة جثمان الطيار.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان - والمتخصص في تحديد حركة الطيران- قد ذكر في وقت سابق الأن أن الطائرة أقلعت من قاعدة حميميم الجوية الروسية قرب مدينة اللاذقية الساحلية، وقد كانت تقوم بتنفيذ غارات على ريف إدلب وبالقرب من الطريق السريع لمدينة سراقب، والتي تسعى القوات السورية للوصول إليها تحت غطاء غارات جوية روسية؛ حيث أسقطتها الفصائل المسلحة بصاروخ "أرض – جو".

برجاء اذا اعجبك خبر عاجل| "الدفاع الروسية"يؤكد أن إسقاط طائرة حربية روسية في إدلب ومقتل الطيار قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن