بغداد يعلق على العملية العسكرية التركية في عفرين
بغداد يعلق على العملية العسكرية التركية في عفرين

بغداد يعلق على العملية العسكرية التركية في عفرين حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بغداد يعلق على العملية العسكرية التركية في عفرين .

صحيفة الوسط - العالم - بغداد

وذكر الجعفري، في تصريح نشره مكتبه الإعلامي الأن السبت، إننا "نرفض تدخل أي دولة أجنبية في شؤون دولة أخرى، مثلما رفضنا التدخل التركي في بعشيقة العراقية"، واستدرك بالقول "نحن نـؤكـد على الحفاظ على العلاقة مع أنقرة، لكننا نرفض تجاوزها.

وعبر عن رفضه لعملية "غصن الزيتون" في عفرين التي تقودها انقرة بمشاركة مسلحين من "الجيش الحر".

وبشأن آخر تطورات الأوضاع في سوريا، أشار الجعفري، إلى انه "يعتقد أن موقف سوريا أفضل مما كانت عليه سابقا من ناحية تعاطي دول العالم معها"، وأضاف "نأمل أن تستمر سوريا في بذل جهودها من أجل توحيد الصف السوري، والتقريب بين الفرقاء حتى تصل إلى حالة الاستقرار".

الجدير بالذكر انه مع تصاعد حدة المعارك في منطقة عفرين شمال سوريا، تتصاعد حدة الانتقادات الدولية الموجهة لتركيا لإيقاف عملياتها العسكرية هناك، حيث وصف الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون الحملة العسكرية التركية بـ"الاحتلال"، مشيرا إلى أن هدف العمليات يجب أن يبقى في إطار الحرب على الإرهاب، والانتقادات الفرنسية سبقتها أخرى ألمانية، طالبت بوقف فوري للعملية العسكرية في عفرين، تزامنا مع تجميدها صفقات تصدير أسلحة المانية لتركيا.

5

برجاء اذا اعجبك خبر بغداد يعلق على العملية العسكرية التركية في عفرين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : قناة العالم