موريتانيا..المعارضة تتهم الحكومة بـ"تجويع الشعب"
موريتانيا..المعارضة تتهم الحكومة بـ"تجويع الشعب"

موريتانيا..المعارضة تتهم الحكومة بـ"تجويع الشعب" حسبما ذكر المصريون ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر موريتانيا..المعارضة تتهم الحكومة بـ"تجويع الشعب" .

صحيفة الوسط - اتهم "المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة" (أكبر ائتلاف لأحزاب المعارضة بموريتانيا) الحكومة بانتهاج سياسية "تفقير، وتجويع الشعب".

وفي بيان له، مساء الأن السبت، اطلعت عليه الأناضول، دعا الائتلاف المعارض، أنصاره للخروج في مظاهرات الأربعاء القادم، ضد "سياسية الحكومة وارتفاع الأسعار".

وأضاف الائتلاف "بعد عشر سنوات من حكمه، تأكد أن هذا النظام (نظام الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز) لم يعد لديه ما يقدمه للشعب سوى مزيدًا من زيادة الأسعار والضرائب وتدهور الخدمات والقمع".

وذكر البيان إن "ثلة قليلة من دائرة رأس النظام المقربة هي من تستأثر بخيرات البلاد .. تكدس الأموال بالداخل والخارج..تتعالج هي وذووها بأرقى المستشفيات بأوروبا وأمريكا.. تدّرس أبناءها في أرقى الجامعات العالمية وتضمن لهم التوظيف والمناصب".

وتحدث البيان عن "تَقَهْقُر في جميع مرافق الدولة، وارتفاع غير مسبوق لأسعار المواد الغذائية، وتراجع للحريات".

ولم يتسن على الفور الحصول على تعقيب من الحكومة حول مضمون بيان أحزاب المعارضة.

لكن وزيرة التجارة الناها بنت مكناس، أثبتت أن أسعار المواد الأساسية لم تشهد خلال الأشهر 11 من السنة الماضية أي اضطرابات.

وأوضحت في مؤتمر صحفي الخميس السابق أن سوق الإمدادات ظل العام السابق هادئا نسبيا وخال من أي نفاد للمخزون مما مكن من تثبيت الأسعار للمواد الأساسية عند مستواها الاعتيادي.

وأشارت أن المادة الوحيدة التي اعتراها بعض الاضطراب هي مادة الأرز، و يعود هذا إلى "عوامل من بينها زيادة الأرز على المستوى العالمي في الربع الأخير من السنة الماضية".

برجاء اذا اعجبك خبر موريتانيا..المعارضة تتهم الحكومة بـ"تجويع الشعب" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصريون