عشرات الآلاف يحيون الذكرى 75 لمعركة ستالينجراد في موسكو
عشرات الآلاف يحيون الذكرى 75 لمعركة ستالينجراد في موسكو

عشرات الآلاف يحيون الذكرى 75 لمعركة ستالينجراد في موسكو

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عشرات الآلاف يحيون الذكرى 75 لمعركة ستالينجراد في موسكو .

صحيفة الوسط - ذكرت صحيفة "اندبندنت" أن عشرات الآلاف من المواطنين الروس نظموا مسيرات حفل تجمعي في أنحاء البلاد، لإحياء الذكرى 75 لمعركة ستالينجراد، إحدى أشهر معارك الجيش الأحمر السوفيتي ضد جيش الغزو النازي الألماني.

وأوضحت الصحيفة أن الأسبوع السابق شهد على مدار أيامه تجمعات حفل تجمعي ضخمة لإحياء ذكرى النصر في المعركة الشرسة التي دارت في مدينة ستالينغراد، والتي أصبح اسمها الآن فولجوجراد، حيث انتصر الجيش السوفيتي على القوات الألمانية الغازية التي ضربت حصارًا قاسيًا حول المدينة، وفي كل عام تحتفي البلاد في الثاني من فبراير بذكرى المعركة.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شارك في تجمع ضخمة بمدينة فولجوجراد الجمعة الماضية، فيما تجمع أضخم من 60 ألف مواطن بالعاصمة موسكو أمس السبت لإحياء تجمعات الذكرى.

وتُقدر أعداد الضحايا الذين قُتلوا خلال حصار ستالينجراد ومعركتها بين أغسطس 1942 وفبراير 1943 بما يتراوح بين 1.7 مليون ومليوني و200 ألف شخص، وكان النصر السوفيتي في حرب ستالينجراد نقطة تحول محورية في مسار الحرب العالمية الثانية، حيث شكلت هزيمة قاسية للقوات الألمانية.

برجاء اذا اعجبك خبر عشرات الآلاف يحيون الذكرى 75 لمعركة ستالينجراد في موسكو قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد