مشاورات مكثفة لأبو الغيط للتحضير لقمة الرياض
مشاورات مكثفة لأبو الغيط للتحضير لقمة الرياض

مشاورات مكثفة لأبو الغيط للتحضير لقمة الرياض

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مشاورات مكثفة لأبو الغيط للتحضير لقمة الرياض .

صحيفة الوسط - نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية عن مصادر دبلوماسية أن الإعداد للقمة العربية المقرر انعقادها في الرياض مارس القادم، يتم بشكل مكثف من خلال الاتصالات والمشاورات التي تدعم الشغل العربي المشترك.

وأظهرت المصادر عن حضور مرتقبة لوفد من الأمانة العامة للجامعة العربية إلى الرياض، بهدف التنسيق حول ترتيبات القمة، مشيرة إلى أن الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط يـنَوَى حضور بعض العواصم العربية الأسابيع المقبلة، قد تكون الرياض من بينها، من أجل تعزيز الشغل العربي المشترك، والبحث عن آليات عمل جديدة تمكن الجامعة من القيام بدورها في خدمة المصالح العربية.

ويبدأ أبو الغيط، الأن الأحد، حضور إلى جيبوتي، تستغرق يومين، يلتقي خلالها الرئيس إسماعيل عمر جيله، لبحث أوجه العلاقات بين الجامعة، وجيبوتي، وآخر المستجدات في منطقة القرن الأفريقي، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز الترابط المشترك العربي الأفريقي.

وذكر الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، إن حضور أبو الغيط - التي ستكون الأولى لأمين عام للجامعة لجيبوتي منذ عام 2002 - تأتي لبحث أهم القضايا المعروضة على جدول أعمال مجلس الجامعة القادم على المستوى الوزاري، لا سيما في ضوء الرئاسة الحالية لجمهورية جيبوتي للمجلس، بالإضافة إلى استعراض المحاور الرئيسية للقمة العربية.

وأضاف أن أبو الغيط، سيعقد أيضا خلال زيارته جلسة مشاورات مع محمود على يوسف، وزير الخارجية والتعاون الدولي الجيبوتي.

برجاء اذا اعجبك خبر مشاورات مكثفة لأبو الغيط للتحضير لقمة الرياض قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد