رئيس بلدية ياباني معارض لوجود قاعدة أمريكية يسعى لإعادة انتخابه في مدينة ناجو
رئيس بلدية ياباني معارض لوجود قاعدة أمريكية يسعى لإعادة انتخابه في مدينة ناجو

رئيس بلدية ياباني معارض لوجود قاعدة أمريكية يسعى لإعادة انتخابه في مدينة ناجو

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رئيس بلدية ياباني معارض لوجود قاعدة أمريكية يسعى لإعادة انتخابه في مدينة ناجو .

صحيفة الوسط - تجري انتخابات الأن الأحد في بلدة ناجو اليابانية يسعى خلالها رئيس البلدية الحالي الذي يعارض وجود قاعدة لمشاة البحرية الأمريكية في أوكيناوا لإعادة انتخابه مما يثير احتمال أن تظل هذه القاعدة نقطة توتر في العلاقات بين طوكيو والولايات المتحدة. ويدور خلاف منذ فترة طويلة بين حكومة طوكيو المركزية وسلطات أوكيناوا بخصوص طريقة تم الاتفاق عليها للمـرة الأولي بين طوكيو وواشنطن عام 1996 لنقل قاعدة فوتينما الجوية من منطقة حضرية بوسط أوكيناوا إلى منطقة هينوكو التي يقطنها مجموع أقل من السكان بمدينة ناجو الشمالية.

ويعارض سوسومو اناميني رئيس بلدية ناجو وتاكيشي أوناجا حكم أوكيناوا هذه الخطوة ويسعيان إلى نقل قاعدة فوتينما إلى خارج أوكيناوا تماما . وتريد حكومة رئيس الوزراء شينزو آبي المضي قدما في نقل القاعدة.

ويربط كثيرون من سكان أوكيناوا بين الوجود العسكري الأمريكي والجريمة والتلوث والحوادث وأدت سلسلة حوادث كانت طائرات عسكرية أمريكية طرفا فيها إلى تأجيج الاستياء. وفي ديسمبر كانون الأول سقطت نافذة من طائرة هليكوبتر أمريكية على استاد رياضي مدرسي مما أثار مخاوف بين الناس على سلامتهم.

وأظهر أخذ رأي للرأي نشرته صحيفة يوميوري في 30 يناير  تقدم اناميني على منافسه تاكيتويو توجوتشي الذي يدعمه الحزب الديمقراطي الحر الذي يتزعمه آبي وشريكه الصغير في الائتلاف حزب كوميتو.

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس بلدية ياباني معارض لوجود قاعدة أمريكية يسعى لإعادة انتخابه في مدينة ناجو قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد