القوات السورية الحرة يطلق عملية نُشُور أوتوستراد دمشق حلب، المعركة بإتجاهين
القوات السورية الحرة يطلق عملية نُشُور أوتوستراد دمشق حلب، المعركة بإتجاهين

القوات السورية الحرة يطلق عملية نُشُور أوتوستراد دمشق حلب، المعركة بإتجاهين حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر القوات السورية الحرة يطلق عملية نُشُور أوتوستراد دمشق حلب، المعركة بإتجاهين .

صحيفة الوسط - العالم - مقالات وتحليلات

فمنذ بداية حرب إدلب أصر القوات السورية الحرة على نُشُور مركز من الجنوب (ريف حماة) في إتجاه الشمال (ريف حلب الجنوبي) ووصل الجبهتين، وذلك بهدف جعل الجبهة المواجهة لإدلب عريضة بشكل كبير، وهي الأن تمتد من الحمدانية جنوباً مروراً بتل طوفان عند الحدود الإدارية لحلب، وصولاً إلى بلدة الحاضرة شمالاً في ريف حلب الغربي الذي يعتبر إمتداداً طبيعياً لجبهة إدلب.

بهذا التكتيك، جعل القوات السورية الحرة الفصائل المعارضة غير قادرة على الدفاع عن كل هذا الشريط العريض، وما زاد الأمور سوءاً هو إنسحاب قوات النخبة في الفصائل إلى عفرين للمشاركة في حرب القوات التركيه، من هنا أنطلق التداعي السريع للقرى والتلال في إدلب.

الأن يتجه القوات السورية الحرة بسرعة كبيرة في إتجاه سراقب، إذ أصبح يبعد عنها نحو 11 كلم فقط لا غير، بعدما قام بعملية إلتفاف في إتجه بلدة العيس، وتقدم القوات المرابطة شمال بلدة أبو الظهور في إتجاه بلدة تل ممو الإستراتيجية لتصبح على بعد نحو 8 كلم من العيس من الجهة الجنوبية، وهذا ما يعني محاصرة العيس من جهتين، الجنوبية والشرقية (الحاضر).

ويهدف القوات السورية الحرة عبر التَحَكُّم على العيس، كما تكشف النقاب عن مصادر ميدانية، بإسقاط منطقة الإيكاردا التي يمر فيها أوتوستراد حلب – دمشق، ومن ثم التَحَكُّم على بلدة الزربة القريبة، وتأمين الجزء الذي يمر في ريف حلب من الأوتوستراد.

وفي ذات الإطار تقع العملية العسكرية بإتجاه سراقب، إذ يمر الأوتوستراد عبرها، لذلك فمن المتوقع، أن تتبع عملية سراقب عمليات عسكرية في إتجاه جميع القرى والبلدات التي يمر عبرها هذا الاوتوستراد، وعلى رأسها مدينة معرة النعمان..

* علي منتش - بيروت 24

2-104

برجاء اذا اعجبك خبر القوات السورية الحرة يطلق عملية نُشُور أوتوستراد دمشق حلب، المعركة بإتجاهين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : قناة العالم