مسؤول عراقي: الدعم الإنساني المقدم من الكويت فاق الدول العربية
مسؤول عراقي: الدعم الإنساني المقدم من الكويت فاق الدول العربية

مسؤول عراقي: الدعم الإنساني المقدم من الكويت فاق الدول العربية

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مسؤول عراقي: الدعم الإنساني المقدم من الكويت فاق الدول العربية .

صحيفة الوسط - أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي مهدي العلاق أمس الأحد، أن المساعدات الإنسانية التي تلقتها بلاده من الكويت في الوقت الحالي فاقت ما قدمته الدول العربية مجتمعة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن المسؤول العراقي قوله: "أستطيع القول إن المنح الإنسانية التي تلقيناها من دولة الكويت الشقيقة هي الأكبر مقارنة بمنح الدول العربية مجتمعة، الأمر الذي يشعرنا بالامتنان الكبير لها"،  وفقا لما ذكرته قناة "روسيا الأن" الإخبارية الروسية.

 وخص العلاق بالذكر "حملات بناء (المدارس الكرفانية) التي مولتها الكويت وساعدت كثيرا في ضمان التحاق الطلبة بالمدارس في المناطق المحررة من ما يسمى بتنظيم (تنظيم الدولة الأسلامية) فضلا عن المدارس المشيدة داخل مخيمات النزوح".

وعبّر الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي عن تطلع بلاده إلى "تتويج المزيد من المدارس في المرحلة المقبلة والتي نتصور أن تشكل أحد الجوانب المهمة الداعمة للاستقرار في المناطق المحررة".

كما نوه بـ"المنحة المالية الأخيرة لدعم القطاع الصحي في المحافظات المحررة، والتي من شأنها أن تساهم بإعادة إعمار المراكز الصحية والمستشفيات هناك".

ولفت إلى أن كل ذلك "يبَـانَ أن بغداد والكويت تمكنا من طي صفحة السابق وتجاوزا حقبة النظام الدكتاتوري السابق الذي تضرر منه الشعب العراقي قبل كل شعوب المنطقة ودول الجوار".

 

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر مسؤول عراقي: الدعم الإنساني المقدم من الكويت فاق الدول العربية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن