وقفة بغزة رفضا لتقليص الولايات المتحدة الأمريكية دعمها المالي لـ"أونروا"
وقفة بغزة رفضا لتقليص الولايات المتحدة الأمريكية دعمها المالي لـ"أونروا"

وقفة بغزة رفضا لتقليص الولايات المتحدة الأمريكية دعمها المالي لـ"أونروا"

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وقفة بغزة رفضا لتقليص الولايات المتحدة الأمريكية دعمها المالي لـ"أونروا" .

صحيفة الوسط - شارك العشرات من الفلسطينيين في قطاع غزة، الأن الاثنين، في وقفة، رفضاً لتقليص الولايات المتحدة، دعمها المالي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

ورفع المشاركون في الوقفة، التي نظّمتها وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة والضفة الغربية بالتزامن، لافتات تندد بالقرار الأمريكي بخصوص "أونروا".وذكر زياد ثابت، وكيل الوزارة، لـ"الأناضول":" تأتي هذه الوقفة رفضاً للموقف وللابتزاز الأمريكي للأونروا، وتحذيراً من تداعيات القرار حيث تعتبر واشنطن من أكبر الداعمين للوكالة".

وأضاف ثابت:" وقف التمويل الأمريكي لأونروا يؤثر بشكل كبير على الخدمات التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمسة (قطاع غزة، والضفة الغربية، وسوريا، ولبنان، والأردن)".

وجدد رفض وزارته لـ"الموقف الأمريكي"، معتبراً إياه "سياسة تهدف لتغيير بوصلة أونروا بما يتساوق مع رؤية تل أبيب التي تسعى لإنهاء عمل الوكالة الأممية".

وعبّر عن دعمه لموقف "أونروا الرافض للقرار الأمريكي"، قائلاً:" القرار يسعى لتحويل أونروا لمؤسسة تأهيل للاجئين بعيداً عن حق العودة إلى ديارهم التي هُجّروا منها عام 1948".

وطالب المجتمع الدولي بتوفير الدعم المالي لـ"أونروا" كي تتمكن من "سد الفجوة التي خلّفتها واشنطن في خزينتها ولمواصلة تحضير خدماتها للاجئين".

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر وقفة بغزة رفضا لتقليص الولايات المتحدة الأمريكية دعمها المالي لـ"أونروا" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن