سفير طوكيو لدى الكويت: نستورد 86 في المائة من احتياجاتنا من البترول الخام الخام من دول الشرق الأوسط
سفير طوكيو لدى الكويت: نستورد 86 في المائة من احتياجاتنا من البترول الخام الخام من دول الشرق الأوسط

سفير طوكيو لدى الكويت: نستورد 86 في المائة من احتياجاتنا من البترول الخام الخام من دول الشرق الأوسط

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر سفير طوكيو لدى الكويت: نستورد 86 في المائة من احتياجاتنا من البترول الخام الخام من دول الشرق الأوسط .

صحيفة الوسط - ذكر سفير طوكيو لدى الكويت تاكاشي أشيكي، إن طوكيو تستورد أضخم من 86 في المائة من احتياجاتها من البترول الخام الخام من دول الشرق الأوسط، لافتا إلى أن الكويت مورد رئيسي للنفط الخام وتؤدي دورا مهما في أمن الطاقة الياباني.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أشيكى، خلال تتويج الندوة الكويتية - اليابانية المشتركة الـ18 الأن، الاثنين، والتى نظمها مركز أبحاث البترول التابع لمعهد الكويت للأبحاث العلمية، وشركة البترول الوطنية، ومركز الترابط المشترك الياباني للبترول ومعهد البترول الياباني، بعنوان "التطورات في الصناعات النفطية".

وأشار السفير اليابانى إلى ضرورة تطوير الترابط المشترك البناء مع الدول المنتجة للنفط في منطقة الخليج العربي، لافتا إلى أن التبادلات التقنية المختلفة بين الكويت واليابان، وتبادل الباحثين في مجال البترول الخام، عزز فرصا مهمة لإنشاء وتطوير شبكات مهنية قوية مع طوكيو.

من جانبها، أثبتت المدير العام لمعهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتورة سميرة عمر، أهمية الترابط المشترك مع مركز الترابط المشترك الياباني للبترول، ومعهد البترول الياباني، في تعزيز القدرات العلمية والتقنية في شركات القطاع النفطي الكويتي.

وذكرت "عمر" إن الندوة تعكس استراتيجية المعهد ودوره كهيئة حكومية حديثة تهتم بالبحث العلمي والعلوم التطبيقية، مشيدة بدعم الحكومة اليابانية المستمر والتعاون الوثيق مع الكويت في مجال العلوم والتكنولوجيا، والمشاركة في مشروعات بحثية مشتركة تعنى بتطوير حلول للمشاكل التي يواجهها القطاع النفطي الكويتي.

وأضافت أن الأنشطة المشتركة بين الكويت وطوكيو، تهدف إلى استضافة العلماء اليابانيين في المعهد، ومركز أبحاث البترول، فضلا عن توفير فرص لتدريب موظفي المعهد في المؤسسات البحثية اليابانية، والاستفادة من اللقاءات العلمية المشتركة، لتبادل الآراء ومناقشة القضايا الهامة التي تؤثر على صناعة تكرير البترول الخام.

برجاء اذا اعجبك خبر سفير طوكيو لدى الكويت: نستورد 86 في المائة من احتياجاتنا من البترول الخام الخام من دول الشرق الأوسط قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد