طهران: اعتقال الولايات المتحدة الأمريكية لمستشار يأتي في إطار "الحرب النفسية"
طهران: اعتقال الولايات المتحدة الأمريكية لمستشار يأتي في إطار "الحرب النفسية"

طهران: اعتقال الولايات المتحدة الأمريكية لمستشار يأتي في إطار "الحرب النفسية"

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر طهران: اعتقال الولايات المتحدة الأمريكية لمستشار يأتي في إطار "الحرب النفسية" .

صحيفة الوسط - ذكرت إيران الأن الاثنين إن اعتقال الولايات المتحدة لمستشار سابق للبعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة يأتي في إطار حزب "حرب نفسية".

وحكم على أحمد شيخ زادة وهو أمريكي من أصل إيراني بالسجن ثلاثة أشهر يوم الجمعة في إِدِّعاء بالتهرب الضريبي لإخفائه دخله ومساعدته لأقارب وأصدقاء على القيام بتحويلات مالية تنتهك العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على إيران.

وأقر شيخ زادة "61 عاما) بأنه لم يبين ويظهر عن دخله من البعثة الذي كان يدفع نقدا في إقراره الضريبي لكنه وصف الحكم عليه بالسجن بأنه "ظالم للغاية" وذكر إن محاكمته الهدف منها إجباره على الشغل كمرشد من داخل البعثة الإيرانية.

وذكر بهرام قاسمي المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية في مؤتمر صحفي أسبوعي بثه التلفزيون الحكومي على الهواء "الاتهامات الموجهة إليه غير مقبولة ولا أساس لها من الصحة".

وأضاف "الحكم الصادر ضده له دوافع سياسية إذ أن الشعب الأمريكي منخرطون دائما في حرب نفسية ضد إيران".

ودعا قاسمي واشنطن لوقف "ضغوطها المستمرة" على الإيرانيين الموجودين في الولايات المتحدة ودول أخرى.

وذكر "يتعين على الشعب الأمريكي تغيير هذه السياسة الخاطئة وإطلاق سراح كل الإيرانيين المعتقلين على الفور".

وذكر مسؤول قضائي إيراني العام السابق إن أضخم من 56 إيرانيا سجنوا في الولايات المتحدة أغلبهم لانتهاك العقوبات الأمريكية على طهران.

وتحتجز إيران في سجونها على الأقل سبعة مواطنين أمريكيين أو حاملين لبطاقة الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة.

وذكر مواطن يحمل الجنسيتين الأمريكية والإيرانية الشهر السابق في خطاب من السجن إنه وزوجته التي تحمل بطاقة إقامة دائمة حكمت عليهما محكمة ثورية في طهران بالسجن 27 عاما و16 عاما على التوالي.

ولم تابع الاتهامات التي أدين على أساسها الزوجين اللذين يملكان معرضا للفنون في طهران.

برجاء اذا اعجبك خبر طهران: اعتقال الولايات المتحدة الأمريكية لمستشار يأتي في إطار "الحرب النفسية" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد