سويسرا تقطع الدعم عن منظمة أهلية فلسطينية أطلقت اسم مناضل على مركز شباب
سويسرا تقطع الدعم عن منظمة أهلية فلسطينية أطلقت اسم مناضل على مركز شباب

سويسرا تقطع الدعم عن منظمة أهلية فلسطينية أطلقت اسم مناضل على مركز شباب

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر سويسرا تقطع الدعم عن منظمة أهلية فلسطينية أطلقت اسم مناضل على مركز شباب .

صحيفة الوسط - أعلنت وزارة الخارجية السويسرية وقف الدعم الذي تقدمه إلى إحدى المنظمات الإنسانية الفلسطينية غير الحكومية وتدعى "اللجنة الفنية لشئون الفتاة"، مشيرة إلى أن الدفعة الأخيرة من الدعم المقدرة بـ 36 ألف دولار لن تقدم إلى المنظمة بدعوى أنها تم اعتبارها قريبة من الإرهاب، وفقا لما ذكرته وسائل صحف سويسرية.

وذكرت الخارجية السويسرية أن القرار تم اتخاذه بعد تحقيق وسيتم التوقف نهائيا عن دفع أموال الدعم إلى المنظمة ومقرها فى رام الله بعد اتهامها بأنها ليست بعيدة بما يكفى عن الإرهاب، وذلك على خلفية إطلاقها اسم إرهابى فلسطينى على مركز للشباب فى ذات الوقت الذى أقرت دول أخرى مانحة تدعم المنظمة وهى السويد وهولندا والدانمارك وقف دعمها أيضا.

ووفقا للخارجية السويسرية، فإن الدعم كان بغرض تطبيق حقوق الإنسان والقانون الإنساني فى الأراضى الفلسطينية التى تحتلها تل أبيب، وأنه ووفقا لاتفاقات خطية، فإن المنظمات التى تدعمها أمانة حقوق الإنسان والقانون الإنسانى الدولى يجب عليها أن تتخلى عن أي خطابات من شأنها الدعوة للعنف أو الكراهية، معتبرة أن المنظمة غير الحكومية الفلسطينية لم تتوافق في إجراءاتها مع هذا المبدأ ولهذا تم وقف الدعم.

برجاء اذا اعجبك خبر سويسرا تقطع الدعم عن منظمة أهلية فلسطينية أطلقت اسم مناضل على مركز شباب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد