أنقرة تلقي القبض "وزير صحف " تنظيم الدولة
أنقرة تلقي القبض "وزير صحف " تنظيم الدولة

أنقرة تلقي القبض "وزير صحف " تنظيم الدولة حسبما ذكر جي بي سي نيوز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أنقرة تلقي القبض "وزير صحف " تنظيم الدولة .

صحيفة الوسط - صحيفة الوسط :- اعتقلت السلطات الأمنية التركية ما يسمى وزير صحف في تنظيم الدولة عمر ياتاك في العاصمة أنقرة.

وذكرت وكالة الأناضول الأن الأحد إن مديرية أمن العاصمة تلقت معلومات استخباراتية تفيد بوجود ياتاك في أنقرة، وعلى إثرها شنت وحدة "مكافحة الإرهاب" عملية تمكنت خلالها من القبض عليه.

ويشرف ياتاك على حكومة المنابر الإعلامية لتنظيم الدولة، وتتهمه أنقرة بوقوفه وراء العديد من "العمليات المتطرفة" في البلاد. وقد أقرت المحكمة حبسه بعد مثوله أمامها.

ويتبنى تنظيم الدولة الفكر "السلفي الجهادي" وتعود نشأته لأيام الغزو الأميركي للعراق عام 2003. وقد أعلن يوم 29 يونيو/حزيران 2014 تأسيس دولة "الخلافة الإسلامية" على رقعة جغرافية واسعة سيطر عليها بالعراق وسوريا. كما نصَّب التنظيم أبو بكر البغدادي "خليفة للمسلمين في كل مكان" ودعا الفصائل "الجهادية" في العالم لمبايعته.

وأعلن التنظيم لاحقا تغيير اسمه ليقتصر على "الدولة الإسلامية" لكنه خسر منذ بداية عام 2016 إلى نهاية أغسطس/آب من العام نفسه مواقع عديدة في كل من سوريا والعراق وليبيا أهمها مدن الفلوجة وتدمر وجرابلس ومنبجوسرت، بالإضافة إلى مدينة الموصل ، وهي مركز محافظة نينوى وثاني أكبر مدينة في العراق، ومعقله الرئيس في الرقة.

برجاء اذا اعجبك خبر أنقرة تلقي القبض "وزير صحف " تنظيم الدولة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز