وزير دفاع أوكراني سابق يحزر باقتحام بولندا
وزير دفاع أوكراني سابق يحزر باقتحام بولندا

وزير دفاع أوكراني سابق يحزر باقتحام بولندا

حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير دفاع أوكراني سابق يحزر باقتحام بولندا .

صحيفة الوسط - حذر وزير الدفاع الأوكراني السابق الكسندر كوزموك، سلطات بولندا من مغبة اندلاع نزاع مسلح، إذا ما واصلت نبش مجزرة فولين وتذكير الجيران بها.

وأشار إلى أنه لا يجوز استخدام التاريخ لتصفية الحسابات، وذكّر بوجود مليون وربع مليون أوكراني تقريبا في بولندا وحذّر من خطورة إثارتهم من خلال نبش ذكريات السابق. ودعا إلى عدم انتقاد نشاطات القوميين الأوكرانيين خلال الحرب العالمية الثانية.

وأعلن حزب "سفوبودا" الأوكراني عن عزمه تنظيم تجمعات جماهيرية  بالقرب من مقرات البعثات الدبلوماسية البولندية الأن في كييف وفينيتسا ولفوف ولوتسك وأوديسا وخاركوف للاحتجاج على إقرار مجلس الشيوخ البولندي لقانون يحرم الترويج لإيديولوجية القوميين الأوكرانيين ويجرّم إنكار مجزرة فولين وكذلك التأكيد على أن البولنديين كانوا يتعاونون مع النازيين خلال الحرب العالمية الثانية.

وأثارت هذه الوثيقة ردود فعل سلبية حادة من جانب أوكرانيا وإسرائيل وكذلك في الولايات المتحدة.

من ناحيته أعلن رئيس وزراء بولندا ماتيوس مورافيتسكي أن بلاده  لن تسمح بتشويه التاريخ ومن هذا المنطلق بالذات جرت صياغة القانون.

المصدر: RT

ادوارد سافين

 

برجاء اذا اعجبك خبر وزير دفاع أوكراني سابق يحزر باقتحام بولندا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)