إجراءات روسية لتفادي إسقاط طائراتها في دمشق
إجراءات روسية لتفادي إسقاط طائراتها في دمشق

إجراءات روسية لتفادي إسقاط طائراتها في دمشق

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر إجراءات روسية لتفادي إسقاط طائراتها في دمشق .

صحيفة الوسط - أقرت وزارة الدفاع الروسية أن تحلق الطائرات من نوع سو-25 تحليقاتها في الأجواء السورية على إرتفاع لا يقل عن 5000 متر، ما يضمن بقاءها خارج مرمى الصواريخ المضادة للطائرات المحمولة على الكتف.
جاء ذلك في أعقاب إسقاط طائرة من هذا الطراز في إدلب السبت السابق، حيث أثبتت الوزارة أن الطائرة أسقطت بصاروخ محمول على الكتف، في أول وَاقِع تدمير طائرة روسية في سوريا بنيران أرضية.

ونقلت صحيفة إزفيستيا الروسية عن خبراء عسكريين، أن سقف العمليات الجوية لطائرات سو-25 في سوريا كان دائمًا يفوق 5 آلاف متر، إلا أنها بدأت في الأيام الأخيرة تحلق فوق إدلب على إرتفاعات أقل.

ونشر ملثمون أوائل الشهر الحالي مقاطع فيديو تظهر إستهدافهم طائرة من نوع سو-25، وتفجر الصواريخ التي أطلقتها دفاعاتها الجوية على مقربة من الطائرة، ما يوحي بأنها كانت على إرتفاع لا يزيد عن 2000 أو 2500 متر، بحسب الخبراء.

وأشارت الصحيفة نقلًا عن مصدرين في وزارة الدفاع ومصدر في صناعة الطائرات، إلى أنه تم تَصْحِيح شركة عمل للوقوف على ملابسات إسقاط الطائرة، بما في ذلك سبب عدم تمكن الطيار من إِفْرَاج البالونات الحرارية التي تتزود بها سو-25 والتي من شأنها تحريف مسار رؤوس التوجيه الذاتي المنصوبة على الصواريخ.

برجاء اذا اعجبك خبر إجراءات روسية لتفادي إسقاط طائراتها في دمشق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور