نبيل شعث: طوكيو تعترف بدولة القدس وترفض إعلان دونالد ترامب
نبيل شعث: طوكيو تعترف بدولة القدس وترفض إعلان دونالد ترامب

نبيل شعث: طوكيو تعترف بدولة القدس وترفض إعلان دونالد ترامب

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر نبيل شعث: طوكيو تعترف بدولة القدس وترفض إعلان دونالد ترامب .

صحيفة الوسط - ذكر مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية نبيل شعث، إن طوكيو أقرت الاعتراف بالدولة الفلسطينية على مراحل.

وأشار «شعث» أن طوكيو بدأت بجمع توقيعات من برلمانيين، لمطالبة الحكومة اليابانية بالاعتراف بفلسطين، ومن ثم زيـادة مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني في طوكيو من مكتب إلى ممثلية، يليه بعد ذلك اعتراف رسمي.

وذكر شعث إن طوكيو تؤيد تَصْحِيح إطار دولي حـديث لإدارة العملية السلمية مع تل أبيب، بعيدًا عما وصفه الاستفراد الأمريكي" بهذا الملف.

أقرت طوكيو، أمس، زيادة مساهمتها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، واتخاذ خطوات من أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية، كما أيدت طوكيو الطرح الفلسطيني في شأن تَصْحِيح آلية دولية لمفاوضات السلام».

وأشار بيان وزعه مكتب شعث بعد اختتام زيارته طوكيو، التقى خلالها وزير الخارجية الياباني تارو كونو، وأعضاء البرلمان هناك، إضافة إلى 74 سفيرًا عربيًا وأجنبيًا لدى طوكيو، أنه تم الاتفاق على وقوف طوكيو مع الشعب الفلسطيني سياسيًا، ورفض إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب بخصوص الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

برجاء اذا اعجبك خبر نبيل شعث: طوكيو تعترف بدولة القدس وترفض إعلان دونالد ترامب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور