الشرطة الكينية تقوم بتنفيذ الغاز لتفريق محتجين على إغلاق قنوات تليفزيونية
الشرطة الكينية تقوم بتنفيذ الغاز لتفريق محتجين على إغلاق قنوات تليفزيونية

الشرطة الكينية تقوم بتنفيذ الغاز لتفريق محتجين على إغلاق قنوات تليفزيونية

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الشرطة الكينية تقوم بتنفيذ الغاز لتفريق محتجين على إغلاق قنوات تليفزيونية .

صحيفة الوسط - أطلقت الشرطة الكينية الأن، الاثنين، الغاز المسيل للدموع لتفريق حشد يضم أضخم من 100 متظاهر يطالبون الحكومة بإعادة نُشُور ثلاث قنوات تليفزيونية خاصة بعد تَعْطيل بثها الأسبوع السابق بسبب تغطية مراسم تنصيب رمزية نظمتها المعارضة.

وذكر شاهد من "صحيفة الوسط" إن النشطاء كانوا يحاولون التوجه إلى مكاتب الحكومة بوسط نيروبي عندما أطلقت الشرطة الغاز.

وتجاهلت الحكومة أمرا قضائيا صدر يوم الخميس بالسماح بإعادة نُشُور القنوات التي أوقفت الحكومة بثها يوم الثلاثاء عندما حاولت نقل بث حي لمراسم رمزية لتنصيب زعيم المعارضة رايلا أودينجا رئيسا للبلاد.

ويقول أودينجا إنه الفائز الحقيقي في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في أغسطس وليس الرئيس أوهورو كينياتا، وهي انتخابات ألغتها المحكمة العليا لاحقا بسبب مخالفات إجرائية.

وفاز كينياتا في إعادة الانتخابات في أكتوبر والتي قاطعها أودينجا قائلا إنها لن تكون نزيهة.

وإضافة لإغلاق القنوات الذي أثار انتقادات من الأمم المتحدة والولايات المتحدة وبريطانيا، احتجزت الحكومة لبعض الوقت ثلاثة سياسيين من المعارضة بعد مشاركتهم في المراسم الرمزية.

برجاء اذا اعجبك خبر الشرطة الكينية تقوم بتنفيذ الغاز لتفريق محتجين على إغلاق قنوات تليفزيونية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد