«الدوحة للبترول» تهرب باستثماراتها إلى جنوب إفريقيا
«الدوحة للبترول» تهرب باستثماراتها إلى جنوب إفريقيا

«الدوحة للبترول» تهرب باستثماراتها إلى جنوب إفريقيا

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الدوحة للبترول» تهرب باستثماراتها إلى جنوب إفريقيا .

صحيفة الوسط - أبرمت شركة «توتال» الفرنسية، اتفاقًا مع شركة «قطر للبترول» الحكومية، تصبح قطر بموجبه شريكًا بنسبة 25 في المائة، في أعمال الاستكشاف قبالة شواطئ جنوب إفريقيا.

وأوضحت الشركة، في بيان لها، أن حصة «توتال»، الشركة المشغلة، تبلغ 45 في المائة، إضافة إلى حصة الشركة الكندية للغاز الطبيعي بنسبة 20 في المائة، وشركة «مين ستريت 1549 المحدودة» 10 في المائة.

وبموجب الاتفاق، سيتم التنقيب بالمنطقة البحرية رقم «ب 11» و«ب 12»، على بُعد 175 كيلومترًا قبالة الساحل الجنوبي لجنوب إفريقيا، وتغطي المنطقة مساحةً تبلغ 19 ألف كيلومتر مربع، بعمق مياه يتراوح ما بين 200 و1800 متر.

يأتي ذلك الاتفاق في ظل إِدامَة الأزمة القطرية طيلة سبعة أشهر، بعد أن أعلنت دول الرباعي العربي لمكافحة الإرهاب «مصر، السعودية، الإمارات، والبحرين»، في الخامس من يونيو السابق، إِجْتِياز العلاقات مع قطر بسبب دعمها للإرهاب، وتمويل التنظيمات المتطرفة، وهو ما تتنصل منه الدوحة حتى الآن.

برجاء اذا اعجبك خبر «الدوحة للبترول» تهرب باستثماراتها إلى جنوب إفريقيا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور