بدء محاكمة الناجي الوحيد من منفذي اعتداءات باريس 2015
بدء محاكمة الناجي الوحيد من منفذي اعتداءات باريس 2015

بدء محاكمة الناجي الوحيد من منفذي اعتداءات باريس 2015

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بدء محاكمة الناجي الوحيد من منفذي اعتداءات باريس 2015 .

صحيفة الوسط - بدأت محكمة بروكسل الأن، الاثنين، محاكمة صلاح عبد السلام (وهو الناجي الوحيد من المجموعة المتطرفة التي نفذت اعتداءات باريس في 13 نوفمبر عام 2015" بتهمة المشاركة في تبادل إِفْرَاج النار مع رجال الشرطة خلال مطاردته في العاصمة البلجيكية في مارس 2016.

ورفض عبد السلام (فرنسي من أصل مغربي) الرد على أسئلة القاضي في الأن الأول من محاكمته في جلسة علنية للمرة الأولى، وهذه المحاكمة ليست سوى تمهيد لمحاكمته في باريس في قضية الاعتداءات التي أودت بحياة 130 شخصا.

تعود الوقائع التي يحاكم عبد السلام بشأنها إلى 15 مارس 2016 حين فوجئ محققون فرنسيون وبلجيكيون بإطلاق نار خلال عملية دهم روتينية في أحد مخابئ خلية بروكسل في حي فوريست، وجرح ثلاثة شرطيين بينما قتل الإرهابي الجزائري محمد بالكايد "35 سنة) خلال مواجهتهم مع الشرطة بالرشاشات لتغطية فرار عبد السلام وشريك تونسي له يدعى سفيان عياري "24 سنة)، وقد اعتقل بعد ثلاثة أيام مع سفيان عياري في 18 مارس في مولنبيك خلال عملية توقيف.

من جهة أخرى، سيحاكم عبد السلام في باريس لاعتداءات 13 نوفمبر 2015، وهذه المحاكمة تحمل أهمية أكبر وموعدها لم يحدد بعد.

وسيقطع يوميا 150 كيلومترا إلى بروكسل ترافقه بالتناوب قوات، خاصة من الدرك الفرنسي والشرطة القضائية الفدرالية البلجيكية.

وكان عبد السلام ينتمي على ما يبدو إلى خلية إرهابية تورطت في ثلاثة ملفات إرهابية كبرى على الأقل، إذ تكشف النقاب عن النيابة الفيدرالية البلجيكية إن هذه الملفات المتعلقة باعتداءات باريس في نوفمبر 2015، ثم اعتداءات بروكسل في 22 مارس 2016 والهجوم الذي أحبط بقطار بين امستردام وباريس في أغسطس 2015، قد تكون تندرج في إطار عملية واحدة لتنظيم تنظيم الدولة الأسلامية الإرهابي.

برجاء اذا اعجبك خبر بدء محاكمة الناجي الوحيد من منفذي اعتداءات باريس 2015 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد