صحفي سوري: وحدات "حماية الشعب" تجند الأطفال قسرا
صحفي سوري: وحدات "حماية الشعب" تجند الأطفال قسرا

صحفي سوري: وحدات "حماية الشعب" تجند الأطفال قسرا

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر صحفي سوري: وحدات "حماية الشعب" تجند الأطفال قسرا .

صحيفة الوسط - ذكر الصحفي السوري، مضر حماد الأسعد، إن وحدجات "حماية الشعب" الكردية، تجند الأطفال قسرا في القرى التي يحتلها ويرفض تسليم جثث من يُقتل على يد مسلحيه.

جاء ذلك في حديث لوكالة "الأناضول" التركية للأنباء، حيث تطرق الأسعد الذي ينتمي لعائلة كبيرة في محافظة الحسكة، إلى ممارسات التنظيم الإرهابي التي دفعتهم للجوء إلى أنقرة، بعد احتلال قريتهم.

وأشار الأسعد، إلى أنه واصل العيش في منزله بعد اندلاع الأزمة في بلاده، إلا أنه أقر مع مجموع من ذويه، اللجوء إلى أنقرة، بعدما سيطرت "حماية الشعب" على قريتهم، وشرعوا في عمليات قتل.

وأثبت أنه لم يعد أمامهم سوى خيار الفرار، من ممارسات التنظيم، حيث اجتمع نحو 30 شخصا بينهم أبناؤه وأشقاؤه وأسرهم، وخاضوا رحلة شاقة استغرقت 3 أيام للوصول إلى أنقرة عبر مدينتي تل أبيض تابعة لمحاقظة الرقة، وجرابلس بريف حلب.

وذكر أنهم كانوا يسيرون على الأقدام أحيانا، وأحيانا أخرى عبر سيارات، في طريق اللجوء، وأشار أن زوجة أخيه واثنين من ذويه، قتلوا بانفجار لغم خلال الرحلة الشاقة.

وأفاد الأسعد، بأن "حماية الشعب"  الامتداد السوري لحزب "العمال الكردستاني"، قتل الكثير من المدنيين بوحشية، سواء من التركمان أو الأكراد أو العرب. مشيرا إلى أن نظام الأسد سلم شمالي البلاد إلى التنظيم الذي كان يسارع لتجنيد الأطفال قسرا، عند احتلاهم القرى.

وبين أن الأطفال الذين يتم تجنيدهم يُقتلون خلال فترة وجيزة، لعدم قدرتهم على القتال. وأشار أن "التنظيم كان يوجه روسيا والولايات المتحدة، لقصف القرى التي يقطنها أقرباؤه، عبر أكاذيب وجود عناصر تنظيم الدولة الأسلامية الإرهابي أوالمعارضة فيها، ماتسبب بمقتل مدنيين ودمار قراهم".

برجاء اذا اعجبك خبر صحفي سوري: وحدات "حماية الشعب" تجند الأطفال قسرا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن