الحكومة البريطانية تخطط لمضاعفة رسوم الرعاية الصحية على المهاجرين من خارج أوروبا
الحكومة البريطانية تخطط لمضاعفة رسوم الرعاية الصحية على المهاجرين من خارج أوروبا

الحكومة البريطانية تخطط لمضاعفة رسوم الرعاية الصحية على المهاجرين من خارج أوروبا

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الحكومة البريطانية تخطط لمضاعفة رسوم الرعاية الصحية على المهاجرين من خارج أوروبا .

صحيفة الوسط - أعلنت الحكومة البريطانية أن المهاجرين الوافدين إلى المملكة المتحدة من دول خارج أوروبا من المقرر أن يدفعوا ضعف الرسوم السنوية نظير استفادتهم من هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية بموجب خطط حكومية جديدة.

وذكر وزير الدولة في وزارة الصحة البريطانية اللورد جيمس ريتشارد - في تصريحات نقلتها صحيفة (الإندبندنت) البريطانية على موقعها الالكتروني -" نرحب بالمهاجرين المقيمين لأجل طويل الذين يستفيدون من هيئة الخدمات الصحية، إلا أنه من الإنصاف أن يقوم المهاجرون بمساهمة عادلة لاستدامة الهيئة على المدى البعيد".

وأضاف ريتشارد أنه بزيادة الرسوم الإضافية التي تعكس بشكل أفضل التكاليف الفعلية لاستخدام الهيئة الصحية فإن الحكومة توفر على هذا النحو مبلغا إضافيا بقيمة 220 مليون أسترليني في العام الواحد لدعم الهيئة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الرسوم التي يدفعها مقدمًا المهاجرون الأجانب للهيئة ستزيد من 200 إلى 400 جنيه استرليني سنويًا.. موضحة أن هذا القرار سيُطبق على المهاجرين الذين يقيمون في المملكة المتحدة لستة أشهر أو أضخم.

ومن المقرر أن تزيد الرسوم التي يدفعها الطلبة والشباب من سن 18 إلى 30 عامًا من 150 لتصل إلى 300 أسترليني.

وأوضحت الصحيفة أنه تم اقتراح دفع هذه الرسوم في الأصل لمكافحة ما يُطلق عليه "سياحة الصحة"، إذ يسافر الأشخاص للملكة المتحدة للحصول على رعاية صحية مجانية.

جاء ذلك بعد تَجَاهُر الآلاف في داونينج ستريت (مقر الحكومة البريطانية) أمس الأول السبت احتجاجًا على رفض جيريمي هانت وزير الصحة البريطاني تمويل الهيئة البريطانية.

برجاء اذا اعجبك خبر الحكومة البريطانية تخطط لمضاعفة رسوم الرعاية الصحية على المهاجرين من خارج أوروبا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد