وقفة لموظفي "الصحة" في غزة لمطالبة الحكومة بدفع رواتبهم
وقفة لموظفي "الصحة" في غزة لمطالبة الحكومة بدفع رواتبهم

وقفة لموظفي "الصحة" في غزة لمطالبة الحكومة بدفع رواتبهم

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وقفة لموظفي "الصحة" في غزة لمطالبة الحكومة بدفع رواتبهم .

صحيفة الوسط - شارك العشرات من موظفي وزارة الصحة الفلسطينية الذين عيّنتهم حركة "حركة حماس الفلسطينية" خلال فترة حكمها لقطاع غزة، الأن، في وقفة احتجاجية، لمطالبة الحكومة بصرف رواتبهم.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي نظّمها تجمّع "النقابات الصحية" (مقربة من حركة حماس الفلسطينية) أمام مقر الوزارة، لافتات تسْتَوْجَبَ الحكومة بضرورة إِنْفَـاق رواتبهم، وفقا لما ذكرته وكالة "الاناضول" التركية للأنباء.

وذكر أحمد النجّار، في كلمة له نيابة عن النقابات الصحية: "خرجنا الأن لنطالب بحل ملف موظفي وزارة الصحة حلا عادلا وسريعا"، مضيفا "نؤكد أن حقوق الموظفين في القطاع العام لا يمكن تجاوزها، أو المساس بها".

وعبّر عن رفض التجمّع لاستخدام القطاع الصحي في التجاذبات السياسية الفلسطينية، قائلا: "الموظفون لا يتقاضون رواتبهم، والخدمات الصحية تنهار، جرّاء عدم توفير الأدوية والمستلزمات الصحية، وعدم توفير الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية".

وطالب النجّار الحكومة الفلسطينية بـ"دفع رواتب الموظفين في قطاع غزة، ودمجهم في الجهاز الحكومي الرسمي". وأثبت: "المطلوب إِنْفَـاق رواتب الموظفين كل المستحقة من شهر نوفمبر 2017، بشكل عاجل، وصرف المستحقات المتراكمة، إلى جانب إِنْفَـاق علاوة غلاء المعيشة والمخاطرة". 

برجاء اذا اعجبك خبر وقفة لموظفي "الصحة" في غزة لمطالبة الحكومة بدفع رواتبهم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن