خلصتهم من تجنيد التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين.. الشرعية تعيد 27 طفلاً إلى أُسَرهم بمأرب
خلصتهم من تجنيد التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين.. الشرعية تعيد 27 طفلاً إلى أُسَرهم بمأرب

خلصتهم من تجنيد التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين.. الشرعية تعيد 27 طفلاً إلى أُسَرهم بمأرب حسبما ذكر تواصل ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر خلصتهم من تجنيد التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين.. الشرعية تعيد 27 طفلاً إلى أُسَرهم بمأرب .

صحيفة الوسط - صحيفة الوسط – متابعات:

سلمت السلطة المحلية في محافظة مأرب، أمس، 27 طفلاً من الأسرى الذين جندتهم ميليشيات الحوثي، وتمكنت قوات الشرعية من أسرهم بجبهات القتال.

جاء ذلك في حفل أقامته السلطة المحلية بمأرب، بالتعاون مع مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة ومنظمتي هود وشاهد.

ووفقاً لـ”صحيفة الوسط” فقد أثبت رئيس اللجنة التنسيقية للأسرى، سليم علاو، أنه تم تسليم الـ27 طفلاً إلى عائلاتهم بعد خضوعهم لبرنامج تدريبي وتوعوي مكثف لإعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع، مضيفاً أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم السلطات الشرعية بهذا الشغل الإنساني، فقد صحيفة الوسط أن تم الإفراج عن مجموع من الأطفال الأسرى بحضور أسرهم.

وأضاف علاو أن ما تقوم به ميليشيات الحوثي من الجرائم والانتهاكات يعد خرقاً صريحاً للقوانين والاتفاقات الدولية، مؤكداً أن الفظائع التي يواجهها الأطفال في صنعاء تعرضهم للخطر نتيجة الحرب الدائرة التي شردت الآلاف وقتلت العشرات وأوقعت بعضهم في إعاقة دائمة دون أي ذنب، محذرا من إِدامَة مثل هذه الممارسات بحق مستقبل البلد ممثلاً بأطفاله.

من ناحيته، دعا وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي، الآباء والأسر إلى الاهتمام والحفاظ على أبنائهم من التسرب واستغلالهم من قبل الميليشيات الحوثية.

وتحدث بعض الأطفال المفرج عنهم خلال الاحتفال، وذكر طفل يدعى محبوب قراضة «يتيم الأم والأب»، إن الميليشيات الحوثية اختطفته من إحدى النقاط التابعة لها أثناء توجهه إلى صنعاء ثم أخذته إلى ميدي وأقامت له إلى جانب مجموع من الأطفال دورات تدريبية في الأسلحة المتنوعة، مضيفاً أنه حاول عدة مرات الخروج من الجبهة والعودة إلى منزله لكن الميليشيات منعته، لافتاً إلى أنه جرح في جبهة ميدي وتم أسره من قبل الجيش الوطني، معبراً عن فرحته لتخليصه من التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين وعودته لأسرته.

برجاء اذا اعجبك خبر خلصتهم من تجنيد التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين.. الشرعية تعيد 27 طفلاً إلى أُسَرهم بمأرب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : تواصل