بكين ترد علي الولايات المتحدة الأمريكية: علاقتنا بفنزويلا تلقي ترحيبًا لدي المواطنين
بكين ترد علي الولايات المتحدة الأمريكية: علاقتنا بفنزويلا تلقي ترحيبًا لدي المواطنين

بكين ترد علي الولايات المتحدة الأمريكية: علاقتنا بفنزويلا تلقي ترحيبًا لدي المواطنين

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بكين ترد علي الولايات المتحدة الأمريكية: علاقتنا بفنزويلا تلقي ترحيبًا لدي المواطنين .

صحيفة الوسط - ذكرت وزارة الخارجية الصينية، الأن الاثنين، إن دعم بكين لفنزويلا عاد على المواطنين العاديين هناك بالفائدة ولاقى ترحيبًا كبيرًا، كما ردت بكين علي إنتقادات وزارة الخزانة الأمريكية التي أتهمت "بكين" بمساعدة، حكومة الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو، من خلال إستثمارات غامضة قائمة على مبدأ البترول الخام مقابل القروض.

وذكر المتحدث باسم الخارجية الصينية قنغ شوانغ إن الترابط المشترك المالى بين الشركات والمؤسسات مع كاراكاس يعتمد على مبدأ تبادل المنفعة، مضيفًا أن القروض تتماشى تمامًا مع المعايير الدولية وعادت بالنفع على شعب كاراكاس.

وذكر "ما قالته الولايات المتحدة لا أساس له ويتسم بانعدام مسؤولية شديد"، موضحًا أن الترابط المشترك بين بكين وفنزويلا ساهم فى بناء أضخم من عشرة آلاف منزل منخفض التكلفة وتوليد الكهرباء وتوفير الأجهزة المنزلية لثلاثة ملايين أسرة فنزويلية منخفضة الدخل.

يذكر أن بكين ذكرت الأسبوع السابق إن واشنطن لا تحترم الولايات المتحدة الأمريكية اللاتينية، وذلك بعد تشديد تيلرسون الدول فى المنطقة من الاعتماد الزائد على الروابط صحيفة الوسط مع بكين.

وفرضت حكومة، الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عقوبات على أفراد وعقوبات إقتصادية على حكومة كاراكاس بسبب إنتهاكات لحقوق الإنسان وفساد كما إتهم مادورو، واشنطن بالسعى للإطاحة به حتى تستولى على حصة أكبر من ثروة بلاده النفطية.

برجاء اذا اعجبك خبر بكين ترد علي الولايات المتحدة الأمريكية: علاقتنا بفنزويلا تلقي ترحيبًا لدي المواطنين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور