بارزانى: كركوك محتلة ومستعدون للتحالف مع الأطراف السياسية
بارزانى: كركوك محتلة ومستعدون للتحالف مع الأطراف السياسية

بارزانى: كركوك محتلة ومستعدون للتحالف مع الأطراف السياسية

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بارزانى: كركوك محتلة ومستعدون للتحالف مع الأطراف السياسية .

صحيفة الوسط - ذكر مستشار مجلس أمن إقليم كردستان مسرور بارزاني، الأن الإثنين، إن كركوك العراقية تعتبر محتلة، والمجلس لا يوافق على أن تكون محتلة، لافتًا إلى أنه إذا لم يتم تطبيع الأوضاع في كركوك فلن نعترف بالأطراف التي تديرها.

وأثبت «بارزاني»، وفقًا لـ«السومرية نيوز»، أن الخيارات مفتوحة للتحالف مع الأطراف السياسية العراقية التي تكشف النقاب عن استعدادها لتطبيق حقوق الشعب الكردستاني الدستورية، مشيرًا إلى أنه حتى الآن لم يتم اتخاذ القرار بخصوص التحالفات.

وتشهد العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان توترًا، بعد إجراء الأخير استفتاء على الانفصال في الخامس والعشرين من سبتمبر السابق، ما دفع رئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي إلى فرض إجراءات عدة، بينها تَعْطيل الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة، وفرض سيطرة الحكومة على المناطق المتنازع عليها من بينها كركوك.

برجاء اذا اعجبك خبر بارزانى: كركوك محتلة ومستعدون للتحالف مع الأطراف السياسية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور