نائب وزير الخارجية يتجه إلى النيجر لحضور مؤتمر رؤساء دول التجمع الخمس
نائب وزير الخارجية يتجه إلى النيجر لحضور مؤتمر رؤساء دول التجمع الخمس

نائب وزير الخارجية يتجه إلى النيجر لحضور مؤتمر رؤساء دول التجمع الخمس

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر نائب وزير الخارجية يتجه إلى النيجر لحضور مؤتمر رؤساء دول التجمع الخمس .

صحيفة الوسط - يتجه السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية للشؤون الإفريقية، صباح الأن، العاصمة النيجرية نيامي للمشاركة في تجمعات المؤتمر الرابع لرؤساء دول تجمع الساحل الخمس الـG5 المقرر عقده، صباح الغد، بناءً على دعوة من وزيرة التخطيط النيجرية والمسؤولة عن ملف تجمع دول الساحل الخمس.

وأثبت نائب وزير الخارجية، أن فعالية مصر في تجمعات المؤتمر تأتي في إطار العلاقات التاريخية التي تربطها مع دول التجمع، والذي يضم كل من النيجر وبوركينا فاسو وتشاد ومالي وموريتانيا، مشيرا إلى أن الزيارة التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى تشاد في أغسطس السابق، وجهود مصر في مكافحة الإرهاب مع الدول الخمس، بالإضافة إلى اهتمامها بدعم جهود السلام الحالية في باماكو.

وأشار نائب وزير الخارجية، أنه على ضوء الترابط المشترك المتميز بين مصر ودول التجمع الخمس في شتى المجالات، فقد قامت مصر بتقديم برامج تدريبية لكوادر من دول الساحل عبر الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية ومركز مصر الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام، إضافة إلى تحضير مساعدات غذائية ودوائية.

برجاء اذا اعجبك خبر نائب وزير الخارجية يتجه إلى النيجر لحضور مؤتمر رؤساء دول التجمع الخمس قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن