الكرملين: نشر صواريخ "إسكندر" داخل أراضينا مسألة سيادية
الكرملين: نشر صواريخ "إسكندر" داخل أراضينا مسألة سيادية

الكرملين: نشر صواريخ "إسكندر" داخل أراضينا مسألة سيادية

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الكرملين: نشر صواريخ "إسكندر" داخل أراضينا مسألة سيادية .

صحيفة الوسط - أثبت الكرملين أن نشر منظومات "إسكندر" الصاروخية في كالينينجراد غرب البلاد، يعتبر حقا سياديا، ويجب ألا يثير مخاوف أحد، لأن روسيا لا تهدد أحدا، حسبما ذكر صحيفة "روسيا الأن".

وفي تعليقه على أنباء حول نشر صواريخ "إسكندر" في كالينينجراد، ما أثار قلق دول الجوار، ذكر الناطق الصحفي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف: "أود التذكير بأن نشر أي نوع من الأسلحة أو أي وحدات عسكرية داخل الأراضي الروسية، يعتبر حقا سياديا لروسيا".

وأضاف: "روسيا لم تهدد ولا تهدد أحدا، لكن لديها حق سيادي في ذلك (نشر أسلحتها)، ولا أظن أن ذلك يجب أن يكون من بواعث القلق لدى أي جهة".

وذكر وزير دفاع ليتوانيا رايمونداس كاربوليس في وقت سابق، إن روسيا نشرت أمس الاثنين صواريخ "إسكندر" في مقاطعة كالينينجراد المجاورة لبلاده، وتعتزم إبقاءها هناك على أساس دائم.

ورفضت أركان الأسطول البحري الروسي في بحر البلطيق التعليق على هذه المعلومات، بينما أكدها رئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب الروسي فلاديمير شامانوف، وذكر إن ذلك جاء ردا على نشر منشآت عسكرية في دول مجاورة.

برجاء اذا اعجبك خبر الكرملين: نشر صواريخ "إسكندر" داخل أراضينا مسألة سيادية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن