محللون: «بورصة وول ستريت» تختبر قدرات المستثمرين.. وتوقعات بموجة استقرار
محللون: «بورصة وول ستريت» تختبر قدرات المستثمرين.. وتوقعات بموجة استقرار

محللون: «بورصة وول ستريت» تختبر قدرات المستثمرين.. وتوقعات بموجة استقرار

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر محللون: «بورصة وول ستريت» تختبر قدرات المستثمرين.. وتوقعات بموجة استقرار .

صحيفة الوسط - علق خبراء المال الدوليون على الفاجعة التي منيت بها أسواق المال العالمية بعد هبوط سوق الأسهم الأمريكية؛ حيث سجلت "وول ستريت" مساء أمس تراجعا حادا، يعد الأكبر منذ هبوط أغسطس 2011.

ذكر المحلل لدى شركة "المملكة المتحدة كابيتال جروب" جاسبر لولر، إن "أوروبا وجدت نفسها بمواجهة موجة حمراء بعد غرق الأسواق الأمريكية بعد أقل من أسبوعين على المكاسب التي حققتها "وول ستريت".

ويرى الخبراء في "ميرابو سيكيوريتيز" بجنيف أن "جلسة الأن كانت عاصفة للغاية لأنها تختبر أعصاب وقوة المستثمرين ما لا يعطي توقعا مباشرا بالقدرة على المواجهة والانتقال الى مرحلة آمنة، لاسيما بعد أن بحث الكثيرون عن الملاذات الآمنة بعد عمليات بيع كبيرة بعد مخاوف من زيادة أسعار الفائدة الأمريكية بعد ازدياد معدلات الأجور.

أبدى محللو شركة "أوريل بي جي سي" توقعاتهم أن يستمر التراجع لبعض الوقت، حتى نهاية الأسبوع، ما يفسح المجال لإحلال الاستقرار في السوق.

يوضح الخبراء أن الزيادة الكبيرة في الأجور في يناير والتى تعكس تعافي الاقتصاد الأمريكي، إلا أنه انعكس بشكل مدمر على الأسواق حيث أحيا المخاوف من حصول تضخم، ما يقيم إلى تشديد السياسة النقدية الأميركية بوتيرة أسرع مما هو متوقع.

وفي أعقاب ذلك، ارتفعت معدلات عائدات سندات الخزينة، ما ادى الى تعثر "وول ستريت" وتزايدت الخسائر وانخفض مؤشر "داو جونز" بنحو 1600 نقطة خلال الجلسة، قبل أن يغلق على تَأَخَّر بنسبة 4,60 في المائة، تأثرت الأسواق المالية الآسيوية والاوروبية في "وول ستريت".

برجاء اذا اعجبك خبر محللون: «بورصة وول ستريت» تختبر قدرات المستثمرين.. وتوقعات بموجة استقرار قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد