الحكومة الفلسطينية تعد خططا لفك الارتباط مع تل أبيب
الحكومة الفلسطينية تعد خططا لفك الارتباط مع تل أبيب

الحكومة الفلسطينية تعد خططا لفك الارتباط مع تل أبيب

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الحكومة الفلسطينية تعد خططا لفك الارتباط مع تل أبيب .

صحيفة الوسط - أقرت الحكومة الفلسطينية، الأن، البدء بإعداد الخطط والمشاريع، الخاصة بـ"فك الارتباط مع تل أبيب، على المستويات السياسية والإدارية والاقتصادية والأمنية".

وذكرت الحكومة، في بيان صحفي نقلته وكالة "الأناضول" التركية، بعد اجتماعها الأسبوعي في مدينة رام الله، إنها ناقشت قرار اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بالبدء بوضع خطط لفك الارتباط مع تل أبيب.

وأوضحت أنها أقرت تَصْحِيح لجنة من الوزارات المختصة للبدء بإعداد الدراسات والمشاريع والمقترحات للشروع بتلك الخطوات، بما في ذلك تَصْحِيح لجنة لدراسة الانتقال من استخدام عملة الشيقل الإسرائيلية إلى أي عملة أخرى، ودراسة إمكانية إصدار عملة وطنية.

والسبت السابق طلبت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، من "الحكومة"، البدء "فورا بإعداد خطط فك الارتباط مع الاحتلال الإسرائيلي على المستويات كافة".

وترتبط السلطة الفلسطينية باتفاقيات سياسية وأمنية واقتصادية مع تل أبيب.

وكان المجلس المركزي الفلسطيني كلّف "اللجنة التنفيذية" لمنظمة التحرير الشهر السابق، بـ"تعليق الاعتراف بإسرائيل"، ردا على قرار الولايات المتحدة الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

كذلك، أقر المجلس "وقف التنسيق الأمني مع تل أبيب، ووقف العلاقات الاقتصادية معها، بما في ذلك اتفاقية باريس الاقتصادية الموقعة عام 1994"، والتي تنظم علاقة السلطة بإسرائيل اقتصاديا.

وتأتي الخطوات الفلسطينية، ردا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في السادس من ديسمبر 2017، باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل. 

برجاء اذا اعجبك خبر الحكومة الفلسطينية تعد خططا لفك الارتباط مع تل أبيب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن