رفض مراجعة حكم بالإعدام بحق جامعي إيراني أدين بالتخابر مع تل أبيب
رفض مراجعة حكم بالإعدام بحق جامعي إيراني أدين بالتخابر مع تل أبيب

رفض مراجعة حكم بالإعدام بحق جامعي إيراني أدين بالتخابر مع تل أبيب

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رفض مراجعة حكم بالإعدام بحق جامعي إيراني أدين بالتخابر مع تل أبيب .

صحيفة الوسط - رفضت المحكمة العليا الإيرانية، الأن، طلبا لمراجعة حكم الإعدام الصادر بحق الأستاذ الجامعي أحمد رضا جلالي، بتهمة التخابر مع تل أبيب، بحسب ما أعلنت محامية الدفاع عنه.

وذكرت المحامية زينب طاهري إن "القاضي رفض طلبنا الأحد في أقل من ساعة"، مضيفة: "سنرفع طلبا جديدا أمام المحكمة العليا للمطالبة بمراجعة ملفه نظرا لحساسية القضية".

اعتقل جلالي، الاختصاصي في طب الطوارئ والذي كان يقيم في السويد، في أبريل 2016 بعد حضور قصيرة إلى إيران.

وأدين في أكتوبر بنقل معلومات حول مسؤولين اثنين في الملف النووي إلى الموساد الإسرائيلي، ما يسهم في اغتيالهما بين العامين 2010 و2012.

ومطلع ديسمبر أثبتت المحكمة العليا الإيرانية قرارها إنزال عقوبة الإعدام بجلالي، وأدانت منظمة العفو الدولية هذا الحكم معتبرة أنه "إجراء سري اتخذ بسرعة من دون السماح للدفاع بعرض حججه".

وذكرت المحامية إنها ستقدم طلبات عدة لمراجعة القضية، رغم عدم وجود أي ضمان لقبولها.

ونددت بالحكم جامعة فرييه بروكسل في بروكسل حيث كان أستاذا محاضرا وقت توقيفه، فيما ذكر الاتحاد الأوروبي إنه ينسق القضية عن كثب.

وقتل ما مجموعه خمسة علماء إيرانيين، أربعة منهم المسئولين في الملف النووي الإيراني، في انفجارات قنابل وإطلاق نار في طهران بين 2010 و2012 في ذروة التوتر حول البرنامج النووي الإيراني.

واتهمت إيران الموساد ووكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية بإصدار الأمر بقتلهم.

برجاء اذا اعجبك خبر رفض مراجعة حكم بالإعدام بحق جامعي إيراني أدين بالتخابر مع تل أبيب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن