الجيش اليمني ينوي لفتح جبهة ثانية نحو البيضاء
الجيش اليمني ينوي لفتح جبهة ثانية نحو البيضاء

الجيش اليمني ينوي لفتح جبهة ثانية نحو البيضاء

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الجيش اليمني ينوي لفتح جبهة ثانية نحو البيضاء .

صحيفة الوسط - ذكرت صحيفة مأرب برس اليمنية ان الجيش اليمني كثف خلال الفترة الاخيرة من تحركاته الميدانية لتفقد الألوية العسكرية المرابطة في محافظة مأرب، كما أنه يعد لخطة جديدة تربك حسابات المليشيا الحوثية وتفتح جبهة جديدة في محافظة البيضاء في صنعاء.

جاء ذلك بعدما أعلن اللواء الركن محمد المقدشي المستشار العسكري للرئيس اليمني ورئيس الاركان السابق، الذي أثبت فيها أن الجيش سيكون قريبًا في صنعاء.

ويرجح مراقبون عسكريون أن هذه التحركات لقادة الجيش اليمني تشير إلى قرب إعطائهم إشارة البدء لفتح جبهة عسكرية جديدة ضد وجود الميليشيات الحوثية باتجاه محافظة البيضاء بدءًا من جنوبي محافظة مأرب وبالتزامن مع الدفع بقوة ضخمة أخرى لحسم حرب صرواح تمهيدًا للزحف نحو البوابة الجنوبية الشرقية لصنعاء.

وبحسب صحيفة الشرق الاوسط، فإن هذه الخطة الميدانية للجيش اليمني إذا تم تنفيذها ستقود إلى إرباك حسابات الميليشيات الحوثية التي تتخبط أمام زحف الجيش المتوغل في البيضاء من جهة محافظة شبوة، وكذا حرمانها من ورقة ضرب مدينة مأرب بالقذائف الصاروخية (كاتيوشا) انطلاقا من مواقعها في منطقة صرواح غربي مأرب، وهي القذائف التي لا تفلح معها الدفاعات الجوية كما هي الحال مع الصواريخ الباليستية.

برجاء اذا اعجبك خبر الجيش اليمني ينوي لفتح جبهة ثانية نحو البيضاء قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور