ماكرون يلتقي في كورسيكا القوميين مع تزايد ضغوطهم
ماكرون يلتقي في كورسيكا القوميين مع تزايد ضغوطهم

ماكرون يلتقي في كورسيكا القوميين مع تزايد ضغوطهم

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ماكرون يلتقي في كورسيكا القوميين مع تزايد ضغوطهم .

صحيفة الوسط - أنطلق الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، الأن، حضور تستغرق يومين إلى كورسيكا، حيث يحقق القوميون نجاحات انتخابية ويطرحون تحديا على رئيس إحدى أضخم الدول مركزية في أوروبا.

ودعا القادة القوميون الذين يرأسون الجمعية الإقليمية، ماكرون إلى "حوار من دون محظورات" حول مستقبل صحيفة الوسط المتوسطية، لإيجاد تَسْوِيَة للمشكلة المطروحة منذ عقود على الحكومات الفرنسية المتعاقبة.

وتظاهر السبت آلاف من انصار القوميين (نحو ستة آلاف شخص بحسب الشرطة، و25 ألفا بحسب المتظاهرين) في أجاكسيو، كبرى مدن المحافظة الفرنسية، لممارسة أزمات على ماكرون الذي سيلقي خطابا صباح الغد.

استهل ماكرون زيارته بوضع إكليل من الزهر على ضريح المحافظ كلود أرينياك، بعد عشرين عاما بالضبط على اغتياله في أجاكسيو برصاص أحد المطالبين بالاستقلال عن باريس.

ودشن الرئيس ساحة كلود أرينياك في زِيارَة أرملة المحافظ وأولاده.

وحضر الحفل الرئيس القومي للمجلس التنفيذي الكورسيكي جيل سيميوني، الذي كان قبل انتخابه أحد محامي إيفان كولونا، الذي حكم عليه بالسجن مدار صحيفة الوسط لاغتياله أول محافظ يقتل في باريس منذ الحرب العالمية الثانية.

أما رئيس الجمعية الكورسيكية جان جي تالاموني فسيتغيب، ويبرر الزعيم الاستقلالي رفضه المشاركة في التكريم بـ"تاريخه السياسي" القريب من التيارات الاستقلالية السرية.

كانت كورسيكا لعقود مسرحا لأعمال عنف تمثلت بأكثر من 4500 أقتحام أدى معظمها إلى أضرار مادية وتبنت الجزء الأكبر منها جبهة رصـد كورسيكا الوطنية.

برجاء اذا اعجبك خبر ماكرون يلتقي في كورسيكا القوميين مع تزايد ضغوطهم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن