الرياض تفتتح مهرجان «الجنادرية» بحضور الملك سلمان الأربعاء
الرياض تفتتح مهرجان «الجنادرية» بحضور الملك سلمان الأربعاء

الرياض تفتتح مهرجان «الجنادرية» بحضور الملك سلمان الأربعاء حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الرياض تفتتح مهرجان «الجنادرية» بحضور الملك سلمان الأربعاء .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

يقام حفل تتويج المهرجان الوطني للتراث والثقافة «الجنادرية» في دورته الثانية والثلاثين، الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني السعودية، الأربعاء، بحضور العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، ويتخلله سباق الهجن السنوي الكبير.

وأصدر الملك سلمان قرارا بتمديد فترة المهرجان لتصبح 3 أسابيع، كما سيفتح أبوابه من 11 صباحا إلى 11 مساء لإتاحة الفرصة لأكبر مجموع من الزوار، وسيتم منح الشخصيات الثقافية المكرمة لهذا العام وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى، وهم الأمير الراحل سعود الفيصل، والراحل تركي السديري، والدكتورة خيرية السقاف، تقديرا لريادتهم وجهودهم في خدمة وطنهم.

ويتضمن حفل الافتتاح الخطابي هذا العام أوبريت «أئمة وملوك» من كلمات الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، وأداء نخبة من الفنانين السعوديين.

وتحل جمهورية نيودلهي كضيف شرف المهرجان هذا العام، وأعرب الجنرال‏ في كيه سينغ، وزير الدولة للشؤون الخارجية بالهند، عن شكره وامتنانه للملك سلمان وللأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، على اختيار نيودلهي ضيف شرف في المهرجان الوطني لهذا العام، والذي يعد موضع شرف كبير لبلاده، منوها بالعلاقة الاستراتيجية والحضارية الوثيقة وعمق الجذور مع المملكة، وأشار إلى أن هذه المشاركة سترفع علاقات بلاده إلى مستويات عالية جديدة.

برجاء اذا اعجبك خبر الرياض تفتتح مهرجان «الجنادرية» بحضور الملك سلمان الأربعاء قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم