أمير الكويت يفتتح مركز عبدالله السالم الثقافي تزامنًا مع الأعياد الوطنية
أمير الكويت يفتتح مركز عبدالله السالم الثقافي تزامنًا مع الأعياد الوطنية

أمير الكويت يفتتح مركز عبدالله السالم الثقافي تزامنًا مع الأعياد الوطنية حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أمير الكويت يفتتح مركز عبدالله السالم الثقافي تزامنًا مع الأعياد الوطنية .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

تحت رعاية أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر صحيفة الوسط، وحضور ولي العهد، ورئيس مجلس الأمة، وكبار المسؤولين، وعدد من وزراء الثقافة والإعلام بدول مجلس الترابط المشترك الخليجي، افتتح، مساء الإثنين، مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي.

وذكر عبدالعزيز إسحاق، رئيس اللجنة التنفيذية لإنشاء وإدارة المراكز الثقافية، إن مركز عبدالله السالم الثقافي يعد من أكبر مناطق العرض المتحفي على مستوى العالم، ويستهدف تعزيز الوجه الحضاري المضيء لدولة الكويت والتأكيد على ريادتها الثقافية في المنطقة عبر الاهتمام بالجوانب الثقافية والتعليمية، كما يسهم في تحقيق مزيد من الانفتاح على الثقافات العالمية والتطورات التكنولوجية، علاوة على خلق حالة من الحوار الثقافي والترفيهي والتعليمي بهدف تطوير القدرات والمفاهيم الحضارية وإثراء الثقافة والتعليم.

وأضاف «إسحاق» إلى أن افتتاحه جاء متزامنا مع احتفالات دولة الكويت بأعيادها الوطنية ليؤكد مدار التطور الثقافي التي آلت إليه الكويت إيمانا من قيادتها بدور الثقافة في دعم الحضارات والدفع قدما بعجلة التنمية لتكون دولة الكويت منبرا ثقافيا وتعليميا علي المستوي العالمي.

وأشار أن المركز يتكون من ستة متاحف رئيسية على مساحة إجمالية تبلغ نحو 127 ألف متر مربع، ويضم مبنى للوثائق وقاعة للمؤتمرات ومسرحا يتسع لـ300 شخص، فضلا عن مبنى للخدمات العامة ومركز للمعلومات بما يلبي متطلبات الباحثين والمهتمين بمختلف الشؤون الثقافية والفنية والتاريخ الطبيعي، كما يضم ثلاثة مختبرات مخصصة للتجارب والابتكارات العلمية وعلوم الفضاء والذكاء الصناعي.

وأضاف أن هذا الصرح يشتمل أيضا على العديد من المعروضات الخارجية، منها منطقة هيكل الديناصور والحفريات وممر يضم آثار سلسلة صحيفة الوسط ما قبل التاريخ، إضافة إلى حوض رملي يبين طريقة استكشاف آثار الديناصورات وحديقة علمية تتكون من مساحة للألعاب والاستكشاف والمجسمات الفنية.

برجاء اذا اعجبك خبر أمير الكويت يفتتح مركز عبدالله السالم الثقافي تزامنًا مع الأعياد الوطنية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم