تسريبات عن تفعيل قوانين أوروبية يعارضها البريطانيون عقب «بريكست»
تسريبات عن تفعيل قوانين أوروبية يعارضها البريطانيون عقب «بريكست»

تسريبات عن تفعيل قوانين أوروبية يعارضها البريطانيون عقب «بريكست»

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تسريبات عن تفعيل قوانين أوروبية يعارضها البريطانيون عقب «بريكست» .

صحيفة الوسط - أظهرت وثائق حكومية بريطانية مسربة أنه يمكن أن تدخل عشرات القوانين التابعة للاتحاد الأوروبي في حيز التنفيذ خلال المرحلة الانتقالية التي تعقب خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي «بريكست» دون أن تبدي المملكة المتحدة رأيها في هذا الأمر.

وتتضمن القائمة، التي حصلت عليها صحيفة «التليجراف» البريطانية، 37 قانونًا للاتحاد الأوروبي يمكن أن تدخل حيز التنفيذ والتي عارض وزراء بريطانيون بعض منها، إذ يحاولون التوصل لحل وسط قبل تَرْك المملكة المتحدة الكتلة الأوروبية في مارس 2019.

وتتضمن بعض هذه القوانين قانون حـديث يتعلق «بإطار النفايات»، والذي قد يتطلب من المملكة المتحدة أن تزود مستويات إعادة التدوير من نسبة 44 في المائة لتصل إلى 70 في المائة.

بينما ينص قانون «كفاءة الطاقة»، المدرج في القائمة، على أن المملكة المتحدة وأعضاء آخرين في الاتحاد الأوروبي يجب أن يحققوا مدخرات بنسبة 30 في المائة بحلول عام 2030، ما يقيم لآثار سلبية زعمت المملكة المتحدة مسبقًا أنها ستحدث.

وتمهد هذه الوثائق المسربة الطريق لتجديد الاشتباكات في الاجتماعات بالغة الأهمية التي ستعقدها الدائرة الداخلية بمجلس الوزارء البريطاني، غدًا الأربعاء وبعد غد الخميس، والتي تستهدف لإعداد مسار للخروج من اللبس في الأمور الخاصة ببريكست، حسبما ذكرت الصحيفة.

ويتناقض ما جاء في الوثائق مع ادعاءات رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، بأن الموافقة على قبول لوائح جديدة للاتحاد الأوروبي، لمدة تصل إلى عامين، سيكون لها أثر عملي ضئيل إذ أنه سيتم إدخال مجموع قليل للغاية من هذه اللوائح.

كما لفتت الصحيفة إلى أن ذلك من شأنه أن يثير غضب مؤيدي بريكست الذين حذروا من أن المملكة المتحدة ستكون «دولة تابعة» إذا وافقت ماي على قبول قوانين جديدة بعد فقد حقوق التصويت في بروكسل.

كان وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، قاد حزب النداءات التي طالبت المملكة المتحدة بأن ترفض قبول أي قوانين جديدة تابعة للاتحاد الأوروبي خلال الفترة الانتقالية بعد بريكست.

برجاء اذا اعجبك خبر تسريبات عن تفعيل قوانين أوروبية يعارضها البريطانيون عقب «بريكست» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور