موسكو تتهم مسئولين بارتكاب عمليات اختلاس جماعية
موسكو تتهم مسئولين بارتكاب عمليات اختلاس جماعية

موسكو تتهم مسئولين بارتكاب عمليات اختلاس جماعية

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر موسكو تتهم مسئولين بارتكاب عمليات اختلاس جماعية .

صحيفة الوسط - ذكرت جهات الأستجواب الفيدرالية في موسكو الأن الثلاثاء إنه تم إِدِّعاء العديد من كبار المسئولين في إقليم داغستان الكائن في الجنوب الروسي، بارتكاب عمليات اختلاس نجم عنها خسائر تقدر بما يساوي 1.5 مليون دولار لخزانة الدولة.

وتم أمس الإثنين احتجاز كل من عبد الصمد حميدوف رئيس حكومة الإقليم، ونائبيه شامل عيساييف ورايودين يوسوفوف، وشاخ عباس شاخوف وزير التعليم بالإقليم، وذلك للاشتباه في تورطهم في عمليات الاختلاس مع مسئولين آخرين.

وأوضحت لجنة الأستجواب في بيان لها أنه تم توجيه الاتهام لكل من حميدوف ويوسفوف للاشتباه في تورطهما في عملية للحصول بشكل غير مشروع على أضخم من 40 مليون روبل "700 ألف دولار)، من مشروع تطوير عقاري تنفذه الدولة، وذلك بهدف اختلاس هذا المبلغ.

وذكر البيان إنه تم توجيه الاتهام إلى شاخوف بالحصول على أموال إضافية من الدولة تبلغ نحو 20 مليون روبل من أجل الاستحواذ على مطعم كان سيتم تحويله إلى روضة أطفال.

كما تم إِدِّعاء عيساييف بالتورط في مشروع لاختلاس أموال، مرتبطة بتطوير منتجع من المفترض أنه سيجذب السياح إلى الإقليم، ونتج عن هذه العملية خسارة لميزانية الإقليم تبلغ حوالي35 مليون روبل.

وكان وزير الاقتصاد الروسي السابق ألكسي أوليوكاييف قد أدين منذ شهرين بالحصول على رشوة تقدر بنحو عدة ملايين من الدولارات، فيما اعتبرت أشهر قضية فساد في روسيا منذ عهد الاتحاد السوفيتي السابق.

برجاء اذا اعجبك خبر موسكو تتهم مسئولين بارتكاب عمليات اختلاس جماعية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور