ممرضات بريطانيات عن تغريدة دونالد ترامب بخصوص الرعاية الصحية: «أنت شخص جاهل»
ممرضات بريطانيات عن تغريدة دونالد ترامب بخصوص الرعاية الصحية: «أنت شخص جاهل»

ممرضات بريطانيات عن تغريدة دونالد ترامب بخصوص الرعاية الصحية: «أنت شخص جاهل» حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ممرضات بريطانيات عن تغريدة دونالد ترامب بخصوص الرعاية الصحية: «أنت شخص جاهل» .

صحيفة الوسط - أثارت تغريدة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بخصوص خدمة الصحة الوطنية فى المملكة المتحدة، بعد بدء احتجاجات على تمويل الرعاية الصحية فى هذا البلد، غضب بعض المسؤولين البريطانيين، وفقًا لصحيفة "ذا صن" البريطانية.

وكتب ترامب فى تغريدة نشرها على حسابه فى "تويتر": "الديمقراطيون يضغطون من أجل رعاية صحية شاملة، فى حين أن الآلاف يتظاهرون فى المملكة المتحدة لأن نظامهم سينهار ولا يعمل".

trump

وفى رد على تغريدة ترامب، كتب وزير الصحة البريطانى، جيريمى هانت، فى حسابه على تويتر: "إنه قد يختلف مع آراء المتظاهرين الذين خرجوا، لكن لا أحد منهم يريد العيش فى نظام لديه 28 مليون شخص من دون تغطية صحية"، فى إشارة إلى الوضع فى الولايات المتحدة.

وأضاف "قد تتلقي خدمات الرعاية الصحية لدينا تحديات عديدة، ولكننى فخور بأننى أنتمى لبلد تهتم بالتغطية الشاملة حيث يحصل الجميع على الرعاية بغض النظر عن حجم ميزانيتهم".

jermy hunt

فيما ذكرت المتحدثة باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى: إنها "فخورة بنظام الرعاية الصحية البريطانى، حيث إن التمويل الذى تقدمه وزارة الصحة الوطنية سجَل رقمًا قياسيًا، وقد سجلت ميزانية الخريف بزيادة 2.8 مليار جنيه أسترلينى".

كما ندد جيرمى كوربن، زعيم حزب العمال على تعليق ترامب، قائلًا: "أنت على خطأ، فمسيرات الناس تُشير إلى أننا نهتم بخدمات الصحة الوطنية لدينا، ونكره ما يفعله المحافظون بها، فالرعاية الصحية حق من حقوق الإنسان".

jermy corbin

بينما انتقد الأطباء والممرضات تغريدة ترامب، إذ كتبت إحداهن وتدعى ناتاشا وايت: "كيف تجرؤ على انتقاد خدمة الصحة الوطنية لدينا؟.. أنا ممرضة وأعمل بهذه المنظمة.. فهى ليست مثالية وتحتاج إلى المزيد من المال لكنها تقدم جزءًا من أفضل الرعاية الصحية فى العالم للجميع - بغض النظر عن ميزانيتك.. لا تقم بالتعليق على شيء ليس لديك علم به".

natasha

فيما ذكرت سامى جو جويس: "ترامب.. أنا كممرضة أعمل فى خدمة الصحة الوطنية بالمملكة المتحدة، أرى أننى أفضل منك للتعليق على هذا الشأن.. الناس يحتجون بخصوص هبوط الأجور ومحاولات الحكومة لخصخصة المؤسسة.. الرعاية الصحية الشاملة تساعد أضخم مما تُعيق.. أنت شخص جاهل بأمور بلدى".

sami

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التى تثير فيها تغريدات ترامب حالة من الغضب فى المملكة المتحدة، ففى أواخر نوفمبر من عام 2017، أثار ترامب جدلًا عالميًا بعد إعادته نشر فيديوهات معادية للمسلمين من قبل شركة يمينية متطرفة، مقرها المملكة المتحدة تزعم أنها تصور العنف الذى يقوم به مسلمون.

وقد أثارت تغريدات ترامب خلافا بين البيت الأبيض ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، التى ذكرت: إن "ترامب أخطأ بإعادة نشره مواد من شركة وصفتها بأنها تكشف النقاب عن روايات حقودة".

برجاء اذا اعجبك خبر ممرضات بريطانيات عن تغريدة دونالد ترامب بخصوص الرعاية الصحية: «أنت شخص جاهل» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري