نائب الرئيس الأمريكي يقوم بزيارة منصة صواريخ في طوكيو قبيل زيارته لكوريا الجنوبية
نائب الرئيس الأمريكي يقوم بزيارة منصة صواريخ في طوكيو قبيل زيارته لكوريا الجنوبية

نائب الرئيس الأمريكي يقوم بزيارة منصة صواريخ في طوكيو قبيل زيارته لكوريا الجنوبية

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر نائب الرئيس الأمريكي يقوم بزيارة منصة صواريخ في طوكيو قبيل زيارته لكوريا الجنوبية .

صحيفة الوسط - زار نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس الأن /الأربعاء/ منصة صواريخ مدفعية يابانية من طراز "باتريوت باك-3" - خط دفاع طوكيو الأخير ضد أي ضربة محتملة للصواريخ الكورية الشمالية - في طوكيو، وذلك قبل توجهه إلى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سول.

وذكرت صحيفة (جابان تايمز) اليابانية، أن بينس تفقد المدفعية اليابانية وهي في وضع الاستعداد للإطلاق قبل مصافحة أفراد من قوات الدفاع الذاتي الياباني، وكان يرافقه وزير الدفاع الياباني ايتسونوري أونوديرا والأدميرال كاتسوتوشي كاوانو رئيس هيئة أركان قوات الدفاع الذاتي اليابانية.

وأشار أونوديرا إلى التقدم الذي حققته كوريا الشمالية في مجال تكنولوجيا الصواريخ وتعزيز نفوذ بكين البحري، قائلا "يسعدني أن تتاح لي الفرصة لتعميق فهم الولايات المتحدة للظروف الأمنية الصعبة المحيطة باليابان".

ومن المقرر أن يلتقي بينس مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في وقت لاحق الأن، لإجراء مشاورات من المتوقع أن تكشف الضوء على التحالف الأمني بين الولايات المتحدة واليابان في مواجهة التهديد الناجم عن برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية.

وتتزامن حضور نائب الرئيس الأمريكي إلى سول صباح الغد مع حضور كيم يونج نام رئيس مجلس الشعب الأعلى في بيونج يانج، وهو أبرز مسئول كوري شمالي يدخل سول منذ انتهاء الحرب الكورية بين 1950 و1953.

برجاء اذا اعجبك خبر نائب الرئيس الأمريكي يقوم بزيارة منصة صواريخ في طوكيو قبيل زيارته لكوريا الجنوبية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد