مصر تدرس تنفيذ مشروع الربط الكهربائى مع الخرطوم وإثيوبيا
مصر تدرس تنفيذ مشروع الربط الكهربائى مع الخرطوم وإثيوبيا

مصر تدرس تنفيذ مشروع الربط الكهربائى مع الخرطوم وإثيوبيا

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مصر تدرس تنفيذ مشروع الربط الكهربائى مع الخرطوم وإثيوبيا .

صحيفة الوسط - ذكر مَبْعَث مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة تنوي تنفيذ مشروع الربط الكهربائى مع الخرطوم وإثيوبيا، بعد أن أجرت أبحاث تتضمن التكلفة الإجمالية للمشروع لعرضها على الجهات والمؤسسات التمويلية، موضحاً أن الفوائد الاقتصادية للمشروع تتضمن تحقيق عائدات مالية للدول التى تمر بها خطوط الربط الكهربائى وتأمين مصادر الطاقة.

وأثبت الدكتور على الصعيدى، وزير الكهرباء الأسبق، أن إثيوبيا تسعى لإنتاج كهرباء من السدود وليس لديها الإمكانيات لاستخدام الطاقات التى تنتجها من السدود والحل هو تصديرها للدول المجاورة، وذكر إن مصر لديها مشروعات فى الصعيد يجب أن يكون لديها مصادر طاقة من جهات مختلفة وربطها بدول الجنوب يحقق المصلحة المشتركة بين دول حوض النيل.

3 وزراء يطلقون مبادرة «نقطة مياه تساوى حياة» لمواجهة التحديات المائية.. و900 مليار جنيه تكلفة «الترشيد»

من جهته، استقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ميهاى شتيفان ستوبارو، سفير رومانيا بالقاهرة، لبحث سبل دعم وتعزيز الترابط المشترك مع قطاع الكهرباء، فيما أطلق وزراء «الأوقاف والرى والزراعة» مبادرة «نقطة مياه تساوى حياة» لترشيد المياه وتعظيم الاستغلال الأمثل للموارد المائية، من أجل مجابهة التحديات المائية التى تواجهها مصر فى ظل الزيادة السكانية.

وذكر الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والرى، خلال مؤتمر إِفْرَاج المبادرة بمقر وزارة الأوقاف أمس، إن «الحكومة تسير وفق طريقة لترشيد استهلاك المياه تعمل بها 9 وزارات بتكلفة 900 مليار جنيه فى فترة لا تقل عن 20 عاماً، وتشمل التنمية والتوعية والترشيد»، لأن مجموع سكان مصر سيزيد نحو 80 مليون نسمة حتى عام 2050.

وأعلن الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أنه تم تحديد مساحات الأرز المقرر زراعتها بالتنسيق بين وزارة الرى بواقع 730 ألف فدان، بعد أن كانت خلال الموسم الماضى 1.8 مليون فدان.

برجاء اذا اعجبك خبر مصر تدرس تنفيذ مشروع الربط الكهربائى مع الخرطوم وإثيوبيا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن