بعد أن دعت للإطاحة بـ"عباس".. "عريقات" لـ"هايلي"يؤكد أن "اخرسي!"
بعد أن دعت للإطاحة بـ"عباس".. "عريقات" لـ"هايلي"يؤكد أن "اخرسي!"

بعد أن دعت للإطاحة بـ"عباس".. "عريقات" لـ"هايلي"يؤكد أن "اخرسي!" حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بعد أن دعت للإطاحة بـ"عباس".. "عريقات" لـ"هايلي"يؤكد أن "اخرسي!" .

صحيفة الوسط - هاجم مسؤول ملف المفاوضات الفلسطينية الدكتور صائب عريقات، المبعوثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، مطالباً إياها بأن "تخرس فمها"؛ بسبب الانتقادات التي وجّهتها إلى الرئيس محمود عباس.

وانتقد الأمين العام لمنظمة التحرير الفلسطينية، "هايلي"، بشراسة، ذلك وفقاً لتقرير مصور نُشر أمس الثلاثاء عبر وكالة "معاً" الفلسطينية؛ رداً على انتقادات المبعوثة الأمريكية لخطاب الرئيس الفلسطيني الأخير الذي وصف فيه تل أبيب بـ"مشروع استعماري لا علاقة له باليهود"، وأنها اعتدت على الفلسطينيين بوحشية، مستغلةً الإعلان الأحادي الذي أقرّ به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من اعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل.

وذكر "عريقات": إن "هايلي" دعت إلى الإطاحة بالرئيس الفلسطيني المنتخب ديمقراطياً، والآن هذه السفيرة الأمريكية تتهمه بأنه يفتقر إلى الشجاعة، وتطالب باستبداله".

وأشارت تصريحات "عريقات" إلى خطاب ألقته "هايلي" بالأمم المتحدة في يناير ذكرت فيه: "في خطابه، أعلن الرئيس عباس أن اتفاقات أوسلو للسلام قد ماتت، ورفض أي دور أمريكي في مشاورات السلام".

وقد كانت عقبت "هايلي": "لقد أهان الرئيس الأمريكي، ودعا إلى تعليق الاعتراف بإسرائيل، واستدعى السابق القبيح والخيالي، الذي يعود إلى القرن السابع عشر لرسم تل أبيب كمشروع استعماري صمّمته القوى الأوروبية".

برجاء اذا اعجبك خبر بعد أن دعت للإطاحة بـ"عباس".. "عريقات" لـ"هايلي"يؤكد أن "اخرسي!" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية